×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

مورينيو يعود إلى حديقة الحيوان!

شهد المؤتمر الصحفي للبرتغالي جوزيه مورينيو عقب فوز فريقه ريال مدريد السبت بهدفين نظيفين على هيركوليس في بطولة الدوري الإسباني لجوءه مرة أخرى إلى أمثلة تتعلق بالحيوانات من أجل توضيح فكرة معينة.

وقال المدرب الشهير "بالتأكيد لم أعمل في كل أندية العالم، لكنني عملت في أندية كبيرة في إيطاليا وإنكلترا والبرتغال. ريال مدريد هو النادي الأكبر في العالم لكنه نائم، إنه مثل فيل نائم تظهر قوته عندما يكون حيا".

وأضاف أنه من الضروري "أن نفوز بشيء أو نكون قريبين من ذلك، وبذلك نحقق آمال الجماهير".

وفيما يتعلق بالمباراة أمام هيركوليس، أعرب عن سعادته بأداء "بنزيمة وأديبايور، إنهما يمنحان الفريق شكلا مختلفا من اللعب، فلسفة مختلفة دون كريستيانو. الفريق مختلف، على المستوى الجماعي يعمل بشكل ممتاز. بنزيمة أحرز الهدفين الجميلين، وأديبايور عمل بشكل شاق من أجل الفريق".

كما أبدى رضاه عن أداء الفريق ككل، رغم أن الشوط الأول لم يقنعه، حيث قال: "إنني سعيد بالمباراة بعد شوط أول لم يعجبني كثيرا. المباريات التي تسبق لقاءات حاسمة أو التي تعقبها تكون صعبة للغاية. تخوضها وأنت تعاني قلة تركيز ومخاوف من التعرض للإصابة. تحدثنا بين الشوطين وتحسن الأداء. لم تكن مباراة تحتاج إلى الركض كثيرا والفوز بفارق كبير، لكننا فزنا دون مشكلات".

دعم الفريق

واعترف مورينيو بأنه لم يستمع إلى تصريحات فلورنتينو بيريز رئيس ناديه قبل ساعات من لقاء السبت، والتي دافع عنه فيها، قائلا: "علي أن أقرأها وأسمعها فلم أفعل لأنني كنت مركزا مع الفريق. في يوم المباريات لا أقرأ صحفا أو أتصفح مواقع. أخبروني أن لدينا ملك هو فلورنتينو. إذا كانت تصريحاته في الاتجاه الذي أخبروني به فقد يكون ذلك مهما لمستقبل ريال مدريد".

وأضاف في مؤتمره الصحفي: "النادي الكبير بحاجة إلى مدرب كبير، لكن المدربون الكبار لن يكونوا كذلك إلا لو كان خلفهم ناد عظيم. إنها قاعدة مقدسة، فوجود الرئيس وهو المسئول الأول عن النادي خلفنا أمر مهم بالنسبة لي. لو بقينا معا نشعر بالصعوبات والمشكلات والظلم، سنكون أكثر قوة".

جماهير البرنابيو

وعاد المدرب البرتغالي إلى مطالبة جماهير ملعب "سانتياغو برنابيو" بالمساندة قبل استضافة أوليمبيك ليون يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وقال: "تكمن المسألة في كم لاعب سيشارك، 11 أم 12. أريد أن أعرف إذا ما كانت الجماهير تود رؤية المباراة أم لعبها. لو كانت تريد رؤيتها فحسنا، سيكون الملعب ممتلأ. لكنها لو لعبتها سنكون أكثر قوة".

وأشار المدرب صراحة إلى مباراة ليون وتنبأ بلقاء صعب، مضيفا: "كل مباراة لا تفوز بها تمثل ضربة معنوية قوية، لكن على مدار مشوارك كمدرب تعاني الكثير وفي بعض الأحيان عليك أن تخرج من دوري الأبطال".

وتابع: "اعتقادي أننا سنواجه منافسا صعبا. الفريق الأفضل سيتأهل، والأسوأ سيخرج. علينا أن نكون في أفضل مستوى لأن ليون فريق جيد جدا، يتمتع بالخبرة في دوري الأبطال الأمر الذي قد يساعده".