×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

برشلونة يرفض التحول إلى أداة ترويج سياحي لإسبانيا

قال ميغيل سباستيان وزير الصناعة والسياحة الإسباني بعد اجتماع مجلس الوزراء إن حكومة بلاده قدمت لبرشلونة عرضا شبيها لاتفاقها مع ريال مدريد، كي يلعب دور المروج للبلاد كمقصد سياحي إلا أن النادي الكتالوني رفض العرض.

قال سباستيان "لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الإدارة الحالية، لكننا سنبقى منفتحين تجاه الأمر".

وفي حالة التوصل إلى اتفاق مع ساندرو روسيل، رئيس برشلونة الذي أكد أن لم يتلق أي عرض في هذا الشأن، سيكون الشعار المختار هو "زر إسبانيا. زر برشلونة".

وتسعى حكومة إسبانيا إلى الاستفادة من تألق الناديين الأبرز في البلاد وكذلك عدد من الرياضيين المحليين، من أجل تنشيط السياحة خلال الأزمة الاقتصادية الحالية.

وقال الوزير "بين 53 مليون سائح، نعرف أن منهم مليونين شغوفين بالأحداث الرياضية وستة ملايين مهتمين بها إلى حد ما. الرياضيون لهم قيمة كبيرة في الترويج لإسبانيا بالخارج. اسم ريال مدريد بين العلامات التجارية الأبرز في العالم (يقدر تأثيرها بنحو 300 مليون شخص)، لذلك تحدثنا مع النادي للتوقيع على اتفاقية تنازل عن صورته الدعائية وصورة اللاعبين".

وسيسمح الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع ريال مدريد باستخدام صورة لاعبي الفريق "كسفراء لعلامتي إسبانيا ومدريد التجاريتين" في شركات الدعاية المختلفة.

كما سيسمح النادي الملكي بموجب هذا الاتفاق للوزارة باستخدام مساحات دعائية في جميع المباريات الرسمية التي تقام في الدوري وكأس الملك على ملعب "سانتياغو برنابيو".

×