الدوري الكويتي: الكويت في مهمة سهلة امام الساحل

تعود عجلة الدوري الكويتي لكرة القدم الى الدوران من جديد بعد توقف 10 أيام لمشاركة عدد من الفرق في مسابقات خارجية، ويخوض الكويت المتصدر مباراة سهلة مع الساحل غدا الاحد في المرحلة السادسة عشرة على استاد ثامر.

ويلعب القادسية الثاني وحامل اللقب مع الجهراء، والعربي "الجريح" مع النصر على استاد الصداقة والسلام، ويستضيف استاد محمد الحمد مباراة كاظمة والسالمية.

ويدخل الكويت في تحد جديد سعيا لاستعادة لقب الدوري بعد تربعه على الصدارة برصيد 34 نقطة، ويحرص على عدم ضياع أي نقطة فيما بقي من عمر البطولة.

وتمكن الكويت من اعتلاء الصدارة بعد فوز مهم على النصر بهدف وحيد في الجولة الماضية، وواصل تقديم عروضه الجيدة في مباراتة الاولى في كأس الاتحاد الاسيوي وحقق فوزا ثمينا على السويق العماني 3-صفر في مسقط، وحصل على دفعة معنوية جيدة قبل مباراة الغد للاحتفاظ بالصدارة.

ويغيب عن الكويت جراح العتيقي ووليد علي ويعقوب الطاهر للاصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الحارس خالد الفضلي للسبب ذاته.

في المقابل، يحاول الساحل (12 نقطة) الابتعاد عن فرق القاع وشبح الهبوط من خلال خطف نقطة على اقل تقدير بعد ان فاز على السالمية بهدفين نظيفين في الجولة الماضية، وقدم المهاجم محمد العازمي كأحد ابرز لاعبيه هذا الموسم فأثبت كفاءتة وقدرتة التهديفية العالية في كل مباراة.

ويدخل القادسية بعد تعثره امام كاظمة في الجولة الماضية وفقدانه الصدارة، المباراة مع الجهراء وكله امل في تخطي هذه العقبة من دون مفاجآت، ويعول كثيرا على تعثر الكويت كي يستعيد الصدارة.

واستعاد القادسية توازنه بعد فوز عريض وصريح على شورتان الاوزبكي برباعية نظيفة في مستهل مشواره في كأس الاتحاد الاسيوي، وهو ما قد يدفع الفريق بالمضي قدما لتحقيق نتيجة جيدة، وقد يواجه مشكلة في غياب عدد من لاعبيه كالحارس نواف الخالدي للايقاف، وحسين فاضل وعلي الشمالي للاصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة طلال العامر، وشكلت عودة السوري فراس الخطيب واحمد عجب للتهديف امام شورتان دفعة معنوية للفريق بعد أبتعادهما عن مستواهما في الفترة الاخيرة خاصة عجب.

ويحاول الجهراء القفز الى مركز افضل حيث يتذيل الترتيب برصيد 10 نقاط بالتساوي مع السالمية، ويعول كثيرا على مهاجميه محمد دهش ومشعل ملابش.
ويقف العربي على بعد 5 نقاط فقط من المتصدر برصيد 29 نقطة في المركز الثالث، ولا يحتمل استنزاف المزيد من النقاط مع اقتراب الوصول الى الأمتار الاخيرة من المسابقة.

وحقق العربي فوزا مهما على الجهراء بهدف يتيم في الجولة الماضية سجله المغربي عبد المجيد الجيلاني، وسيعاني من غياب أكثر من نجم ابرزهم هدافه حسين الموسوي للاصابة، ومحمد جراغ لخلاف مع مجلس ادارة النادي، والحارس خالد الرشيدي للايقاف، ويتوقع أن يشارك يوسف الثويني بديلا له لمشاركة الحارس البديل سليمان عبد الغفور مع المنتخب الاولمبي، كما يغيب صانع الالعاب عبد العزيز السليمي لوجوده مع المنتخب الاولمبي ايضأ الذي يغادر غدا الاحد الى دكا لخوض مباراة الاياب في التصفيات الاسيوية لاولمبياد لندن 2012، علما بان المنتخب الكويتي فاز 2-صفر ذهابا في الكويت.

وستكون المباراة الاولى للمدرب الصربي زوران مع العربي بعد قبول مجلس ادارة النادي استقالة المدرب البرازيلي مارسيلو كابو، وتأمل جماهير الفريق العودة الى سكة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الاولى في دوري ابطال الخليج امام ضيفه الاهلي الاماراتي 1-2 ما عجل برحيل كابو.

ويسعى النصر الى الابتعاد عن فرق القاع حيث يملك 12 نقطة على بعد نقطتين فقط من الجهراء متذيل الترتيب، وتكمن اهمية المباراة في انها جاءت بعد خسارة الفريق في اولى مبارياته في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي امام ضيفه دهوك العراقي بهدف يتيم، وسيحاول المدرب عبد العزيز الهاجري لملمة الفريق والنهوض به من جديد فيما بقي من المسابقة.

ويدخل كاظمة المباراة مع السالمية في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، بعد فوز ثمين على العربي بهدف وحيد في الجولة قبل الماضية وتعادل مهم مع القادسية في الجولة الماضية.

وسيحاول كاظمة استغلال الحالة الفنية السيئة التي يمر بها السالمية والظفر بالفوز في انتظار نتائج ايجابية تكون في خدمته بالمراحل المقبلة، ويعول الفريق على القوة الضاربة في الهجوم المكونة من فرج لهيب وفهد الفهد وفهد العنزي، ولاعب الوسط "الممول" نواف الحميدان.

ويعاني السالمية من تدهور نتائجه خلال الموسم الحالي، ولم يتمكن مدربه الجديد محمد كرم من ترميم الفريق الذي بدأت المشاكل الداخلية فيه تطفو الى السطح وتنعكس على اداء اللاعبين، ويعتبر تقديم الفريق للمهاجم الهداف علي فريدون الحسنة الوحيدة طوال الموسم.