البطل الفائز يوسف عبداللطيف

كويتيان يحرزان بطاقتي التأهل في فئة المحترفين لكمال الأجسام في بطولة مستر اولمبيا

حقق اللاعبان الكويتيان يوسف حسن عبداللطيف ومحمد بدر بوقمبر انجازا غير مسبوق في رياضة كمال الاجسام الكويتية باحرازهما بطاقتي التأهل لفئة المحترفين خلال مشاركتهما في بطولة (مستر اولمبيا) لفئة (فيزيك) للهواة التي اختتمت فعالياتها الليلة الماضية في صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي الكويتي.

وعبر نائب رئيس الاتحاد الاسيوي ونائب رئيس اللجنة الكويتية لكمال الاجسام ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بدر جاسم بودي في تصريح له عن بالغ سعادته بحصول الكويتيين عبداللطيف وقمبر على بطاقتي الاحتراف التي تؤهلهما للمشاركة في بطولات المحترفين العالمية.

وهنأ بودي اللاعبين الكويتيين على هذا الانجاز المشرف في البطولة التي شارك فيها نحو 400 لاعب يمثلون العديد من الدول العربية والاجنبية معربا عن الامل في ان يكون هذا الانجاز حافزا لبقية الهواة في الكويت لمواصلة عطائهم في اللعبة واضافة مزيد من الانجازات في البطولات المقبلة.

وفي تصريح له قال اللاعب بوقمبر ان فرحته لا توصف بتحقيق هذا الانجاز ونجاحه في اقتناص احدى بطاقتي التأهل للمحترفين في هذه البطولة العالمية التي تقام على ارض دولة الكويت بلد الصداقة والسلام.

واضاف بوقمبر ان فوزه ببطاقة التأهل والمشاركة في بطولات المحترفين للعبة "كان حلما يراه صعب المنال ..الا انه نجح في تطبيقه على أرض الواقع" لافتا الى انه اجرى تدريبات مكثفة امتدت اربعة أشهر استعدادا لهذه البطولة.

واشاد بالدعم اللامحدود من بدر بودي الذي وصفه ب"الاب الروحي" لرياضة كمال الاجسام في الكويت من اجل الارتقاء باللعبة محليا ووصولها الى العالمية مما ساهم في استقطاب العديد من الهواة في الكويت.

وعبر عن امتنانه لمدربه في اللعبة احمد عسكر وكل من سانده من اجل بلوغ هذا الانجاز متمنيا ان يوفق وزميله عبداللطيف في اضافة الالقاب الكويتية في اللعبة في مشاركاتهما العالمية المقبلة.

وبدوره قال رئيس الاتحادين العربي والافريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الاجسام الدكتور عادل فهيم في تصريح للصحافيين ان البطولة تميزت بتوفير بطاقتين للاحتراف دوليا للمرة الاولى في تاريخ اللعبة بعد كانت البطولات السابقة تقتصر على بطاقة واحدة فقط.

واضاف فهيم ان منح البطاقتين في البطولة يعود الى المكانة التي احتلتها الكويت على صعيد اللعبة والجهود التي بذلها بودي من أجل تطور اللعبة وانتشارها على الصعيدين العربي والاسيوي.

ولفت الى ان الاتحاد الدولي للعبة اختار نخبة مميزة من الحكام المميزين في العالم لادارة منافسات اللعبة التي تضمنت قياسات الطول لاربع فئات هي فوق (180 سم) و(دون 180سم) و(دون 176 سم) و(دون 172 سم).

وقال المسؤول الرياضي ان تنظيم البطولة كان مميزا ونافس البطولات العالمية من حيث الاجهزة والمعدات وشاشات العرض الكبيرة وآلية استعراض المتنافسين مؤكدا ان البطولة حققت النجاح المنشود.

 

×