بدر جاسم بودي نائب رئيس اللجنة الكويتية لكمال الاجسام

بودي: اربع اطوال في بطولة مستر اولمبيا.. وكرتي الاحتراف بيد لجنة دولية

كثفت اللجنة المنظمة العليا لبطولة مستر اولمبيا فيزيك للهواة برئاسة بدر جاسم بودي نائب رئيس اللجنة الكويتية لكمال الاجسام جهودها خلال الفترة الأخيرة مع بدأ العد التنازلي لاستضافة الحدث الدولي الذي سيقام على صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي يوم الجمعة المقبل بحضور رئيس الاتحاد الدولي الاسباني رافاييل سنتياجا ورئيس الاتحادين العربي والافريقي الدكتور عادل فهيم، وبات نادي اوكسجين الراعي للبطولة خلية نحل لاظهار الحدث العالمي بشكل يليق بمكانتة وسمعة الكويت.

وقامت اللجنة بالكثير من التجهيزات اذ يبذل الجميع قصارى جهده بغية الوصول إلى الشكل المرضي عن الحدث.

وقال بودي بأنه تم توزيع المهام على رؤساء اللجان وسنصل ان شاء الله الى الجاهزية الكاملة قبل ساعة الصفر التي ينتظرها جميع اللاعبين الـ400 المشاركين.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة آلية تأهل الابطال الى النهائيات بعد التصفيات لجميع الاطوال الاربعة فوق 180 سم ، تحت 180، تحت 176 وتحت 172 حيث يتأهل 6 لاعبين من كل طول بعدها يتم اختيار بطل الابطال ومن ثم تمنح اللجنة المكلفة من الاتحاد الدولي لكمال الاجسام كرتين احتراف للفائزين بالمراكز الاول من الاطوال السته.

وذكر بودي ان اللجنة رأت مد فترة فتح باب التسجيل في البطولة حتى اليوم قبل الاخير ليتمكن الاعبين من خارج الكويت الوصول وانهاء كافة اجراءات استخراج سمات الدخول (الفيزا).

وكشف بودي ان الايام التي تسبق البطولة يتخللها إقامة عدد من البرامج الرياضية التي تأتي امتداداً لتأدية المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة المنظمة مثل ندوة التوعية من خطر المنشطات المحظورة الذي يُعنى بتوعية الشباب وتهيئتهم لدخول الرياضة بمساعدة ذوي الخبرة والاختصاص وكذلك برنامج طرق التعامل مع المكملات الغذائية وكيفية معرفة ماهو مفيد وذلك من خلال ندوات يعقدها  مختصين.

وأكد بودي بأن نجاح البطولة الاولى التي نظمها نادي اوكسجين عام 2011 أعطى انطباعاً إيجابياً لدى القائمين على الاتحاد الدولي للعبة وان شبابها تربه خصبه يمكن ان تستثمر بالشكل الصحيح في حال وجدت الوعاء الحاضن.

وعن المعوقات التي تعرضت لها اللجنة واللاعبين خلال التجهيز والاعداد للبطولة ذكر ان هناك الكثير من المعوقات والعراقيل التي وضعت بقصد او بدون قصد بسبب البيروقراطية في التعامل والمزاجية ستكون لنا وقفه مع متسببيها بالطرق القانونية بعد اسدال الستار.

 

×