كابتن نادي الكويت جراح العتيقي ورئيس مجلس ادارة النادي عبدالعزيز المرزوق والرئيس التنفيذي لفيفا سلمان البدران

الدوري الكويتي: الكويت يتوج بطلا بفارق المواجهات المباشرة عن العربي

توج فريق الكويت بلقب الدوري الكويتي اليوم السبت بعد فوزه المستحق على ضيفه الصليبيخات 2 - صفر في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم.

أحرز هدفي الكويت خالد عجب وشادي الهمامي في الدقيقتين 15 و.89 وتصدر الكويت جدول ترتيب الأندية برصيد 66 نقطة بينما تجمد رصيد الصيلبيخات عند 33 نقطة في المركز السابع.

وعلى الرغم تساوي الكويت مع صاحب المركز الثاني ، فريق العربي ، في عدد النقاط ولكل منهما 66 نقطة لكن الكويت حسم اللقب بسبب المواجهات المباشرة حيث تعادل الكويت مع العربي سلبيا في مباراة الدور الأول وفاز الكويت في مباراة الدور الثاني بهدف نظيف.

ويعد هذا اللقب هو الثاني عشر لفريق الكويت.

وفي مباراة أخرى فاز العربي على ضيفه التضامن 7 ' صفر ليرفع رصيده إلى 66 نقطة واحتل المركز الثاني ليفشل في الانفراد بتحقيق الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الذي يتقاسمه مع القادسية ولكل منهما 16 لقبا.

وأحرز أهداف العربي فراس الخطيب ، أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ، في الدقائق 2 و 5 و82 و90 وعبد العزيز السليمي في الدقيقة 55 وحسين الموساوي في الدقيقة .70 وبهذه الخسارة الكبيرة تجمد رصيد التضامن عند ثماني نقاط في المركز الأخير.

 

×