نادي كاظمة الكويتي

النصر وكاظمة يبحثان عن صدارة الأندية الخليجية

يبحث النصر الإماراتي وضيفه كاظمة الكويتي عن صدارة المجموعة الثالثة عندما يلتقيان، الثلاثاء، في دبي في الجولة الرابعة لبطولة الأندية الخليجية الثلاثين لكرة القدم.

وتأهل الفريقان إلى الدور ربع النهائي بعدما رفعا رصيدهما إلى ست نقاط، في حين فقد المنامة البحريني الذي أنهى مبارياته، فرصة المنافسة لامتلاكه ثلاث نقاط فقط.

وتكمن أهمية المباراة في كون الفائز فيها سيضمن صدارة المجموعة الثالثة التي تؤهله للعب على أرضه في الدور ربع النهائي مع ثاني المجموعة الأولى، الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وفاز النصر على كاظمة ذهابا 2-1 في دبي، وسيستضيف الفريق الكويتي مجددا على أرضه بعد قرار اللجنة التنفيذية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي بنقل مباريات الأندية الكويتية إلى ملاعب منافسيها لعدم الوصول لاتفاق مع التلفزيون الكويتي لبث مباريات البطولة.

ويكفي النصر نتيجة التعادل لضمان الصدارة التي يحتلها حاليا بفارق الأهداف عن كاظمة، أ

أما كاظمة الذي اكتسح التضامن 8-صفر في الجولة الماضية من الدوري الكويتي- فإنه يفتقد هدافه يوسف ناصر للإيقاف، وسيعتمد على البرازيلي باتريك فابيانو وعبد الله الظفيري وناصر الفرج .

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي الرفاع الشرقي البحريني مع نظيره الفيصلي السعودي على استاد مدينة خليفة الرياضية في الجولة الخامسة الأخيرة.

ويحتل الرفاع الشرقي المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، والفيصلي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتصدر الترتيب الجهراء الكويتي برصيد 7 نقاط وقد ضمن حصوله على إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي العربي القطري مع الشباب الإماراتي في مباراة هامشية.

ويتصدر الشباب الترتيب برصيد 9 نقاط، مقابل 4 نقاط للسيب العماني، وهما تأهلا معا إلى ربع النهائي، في حين يملك العربي نقطة واحدة وكان قد خرج من دائرة المنافسة.

 

×