الاتحاد المصري لكرة القدم

العجلة تعود إلى الدوران في الدوري المصري

تعود عجلة الدوري المصري لكرة القدم للدوران مجدداً بعد توقفها لأكثر من 50 يوماً على خلفية أحداث مباراة الزمالك وانبي التي سقط ضحيتها 20 مشجعا من أنصار الأول بعد اشتباكات مع الأمن، وذلك وسط المخاوف من توقفها مجدداً.

ولم ترسل الجهات الأمنية الموافقة الرسمية على استئناف مباريات الدوري حتى الآن، وهو الأمر المنتظر حدوثه خلال الساعات المقبلة استناداً إلى القرار الرسمي الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء باستئناف المسابقة دون حضور الجماهير وذلك تجنبا للخسائر الفادحة التي ستتكبدها الأندية في حالة إلغاء المسابقة.

وتستأنف مباريات الدوري مع المرحلة الثالثة والعشرين حيث تقام غداً الاثنين 5 مباريات فيلعب سموحة الرابع عشر (25 نقطة) مع طلائع الجيش السادس (31)، والمصري الحادي عشر (28) مع المقاولون العرب السابع (30)، واتحاد الشرطة الثاني عشر (27) مع وادي دجلة الرابع (32).

كما سيسعى إنبي الثاني (42) على ملعبه بتروسبورت إلى الزحف نحو القمة على حساب الاتحاد السكندري العاشر (29)، فيما يلعب الزمالك المتصدر (45) مع الداخلية الخامس عشر (24) على ملعب السويس لدواع أمنية (يخوض الزمالك مبارياته خارج القاهرة).

وتستكمل المرحلة الثلاثاء بلقاءات بتروجيت الثامن (30) مع الاسماعيلي التاسع (29)، وحرس الحدود الثالث عشر (26) مع النصر الثامن عشر (14)، والجونة السادس عشر (20) مع الاسيوطي العشرين (8)، ومصر المقاصة الخامس (31) مع دمنهور التاسع عشر (9)، والاهلي الثالث (36) مع الرجاء السابع عشر (20).

ويأمل الزمالك في تحقيق فوز يعزز موقعه في الصدارة والحفاظ على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن انبي.

ويدخل الزمالك إلى اللقاء في افضل حالته المعنوية والفنية بعدما اقترب من تخطي عقبة رايون سبورت الرواندي في دور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي بفوزه عليه ذهاباً 3-1، بالإضافة لتعافي معظم اللاعبين من الاصابة ابرزهم الورقة الرابحة ايمن حفني الذي كان استبعد من معسكر المنتخب المصري بسبب الاصابة.

وستكون مباراة الداخلية الأولى للزمالك محليا بقيادة المدير الفني الجديد البرتغالي جوسالدو فيريرا.

في المقابل، يبحث علاء عبد العال المدير الفني للداخلية عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام المتصدر لتجنب دخول فريقه في معمعة الهبوط.

أما بالنسبة للغريم الأزلي الأهلي الذي يبتعد بفارق 9 نقاط عن الزمالك مع مباراة مؤجلة في جعبته، فيدخل إلى مباراته مع الرجاء تحت شعار لا بديل عن الفوز وذلك من أجل مواصلة مطاردة الزمالك وانبي، واي تعثر لفريق الاسباني خوان كارلوس غاريدو سيؤثر على حظوظه بإحراز اللقب.

 

×