خلفان ابراهيم (يمين) وحسن الهيدوس لاعبا الس

دوري ابطال اسيا: السد القطري الى دور المجموعات بعد مباراة مواجهة مثيرة مع الوحدة الاماراتي

قاد خلفان ابراهيم فريقه السد القطري لبلوغ دور المجموعات والفوز على مضيفه الوحدة الاماراتي بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 4-4) بعد مباراة مجنونة الثلاثاء في ابوظبي في الدور التمهيدي الثالث من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل خلفان ابراهيم ثلاثية (66  و90+6 و98) واضاف يوسف احمد (55) الهدف الاخر للسد في الوقتين الاصلي والاضافي، والارجنتيني داميان دياز (8) وعامر عمر (72) ومحمد الشحي (90) واسماعيل مطر (108) اهداف الوحدة.

وفي ركلات الترجيح سجل للسد خلفان ابراهيم وحسن الهيدوس وابراهيم ماجد والجزائري نذير بلحاج وعبد الكريم حسن واهدر البرازيلي ادينالدو غرافيتي، وللوحدة محمد الشحي وعبدالله النوبي واسماعيل مطر وسالم صالح واهدر عامر عمر والكويتي حسين فاضل.

وتاهل السد ليلعب في المجموعة الثالثة التي تضم الهلال السعودي وفولاذ الايراني ولوموكوتيف طشقند الاوزبكستاني.

وقدم خلفان مباراة مثالية بعدما سجل ثلاثة اهداف، احدها كان قاتلا عادل به النتيجة للسد 3-3 في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بعدما كان الوحدة متقدما 3-2 ويتجه للاحتفال بالتأهل الى دور المجموعات الغائب عنه منذ 2011.

وواصل خلفان الذي اختير ثاني افضل لاعب في اسيا لعام 2014، تألقه في الوقت الاضافي بعدما سجل هدف التقدم للسد 4-3، قبل ان يعادل الوحدة مجددا 4-4، ليلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح التي حسمت المباراة المجنونة لصالح الفريق القطري.

وكان السد، بطل نسخة 2011، فاز ايضا على الرفاع البحريني بركلات الترجيح 11-10 في الدور التمهيدي الثاني.

ولم يكن السعودي سامي الجابر محظوظا في اول مهمة له مع فريقه الجديد الوحدة بعدما حل بديلا للبرتغالي جوزيه بيسيرو الذي اقيل من منصبه بعد سلسلة من النتائج السلبية.

وبدأت اثارة المباراة مبكرا بعدما افتتح الوحدة التسجيل اثر كرة طويلة من عبدالله النوبي الى الارجنتيني سيباستيان تيغالي ومنه الى مواطنه دياز الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (8).

وتعرض الوحدة لضربة قوية بخروج مدافعه الدولي حمدان الكمالي مصابا وحل عادل عبدالله بدلا عنه (45) وادى ذلك الى وجود ثغرات في الخط الخلفي استفاد منها السد في مناسبتين حيث اخطأ البديل عبدالله في ابعاد الكرة امام يوسف احمد الذي انفرد بعد تمريرة رائعة من طلال البلوشي ثم سدد في مرمى عادل الحوسني (55).

وتقدم السد بنفس طريقة الهدف الاول وبعد خطأ دفاعي للوحدة استفاد منه خلفان ابراهيم الذي اودع تمريرة حسن الهيدوس في الشباك (61).

لكن الوحدة لم يستسلم وادرك التعادل بعد تمريرة من البديل اسماعيل مطر الى دياز ومنه بكعب قدمه الى الصاعد عامر عمر الذي سدد كرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس سعد الشيب (72).

ولعب مطر دورا مهما في وضع الوحدة في المقدمة بعدما مرر كرة وصلت الى عامر عمر سددها مباشرة قوية في شباك مرمى السد (90).

وحدثت مشادة كبيرة بعد الهدف انتهت بطرد دياز والمغربي عادل هرماش من الوحدة، ومحمد كاسولا من السد.

وتابع خلفان تالقه بعدما ادرك التعادل للسد في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع ليلجأ للفريقان الى الوقت الاضافي.

ولم تتوقف الاثارة بعدما تقدم السد عبر خلفان الذي تلقى تمريرة سحرية من البديل  غرافيتي الذي انضم للفريق القطري مؤخرا قادما من الاهلي الاماراتي (98).

وعاد المخضرم اسماعيل مطر ليؤكد انه مازال قادرا على العطاء بعدما سجل التعادل من ركلة حرة رائعة (108)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى احتكم الطرفان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للسد.

 

×