كأس الامير: السالمية يجرد الكويت من اللقب والعربي يقلب الطاولة على كاظمة

نجح السالمية في تجريد الكويت من اللقب بفوزه عليه 2-1 بعد التمديد اليوم الثلاثاء في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمير الكويت في كرة القدم، فيما اكمل القادسية المشوار الى نصف النهائي بتغلبه على النصر 3-2.

في المباراة الاولى، لعبت الظروف ضد السالمية اذ نقصت صفوفه منذ الدقيقة 33 عقب طرد عادل مطر ثم اهدر لاعبه العاجي سعيد جمعة ركلة جزاء (40)، كما تأخر بالنتيجة في توقيت حساس وتحديدا في الدقيقة 73 عبر خالد عجب.

بيد ان الكويت عجز عن الحفاظ على تقدمه في ظل اصرار السالمية الذي عادل عبر الاردني عدي الصيفي (81).

واتجه الفريقان الى خوض شوطين اضافيين نجح خلالهما السالمية في خطف بطاقة التأهل الى المربع الذهبي عبر نايف زويد (111).

ولا شك في ان هذه النتيجة لا تصب في خانة مدرب الكويت محمد ابراهيم بعد ان خسر الفريق بقيادته ايضا امام العربي في نهائي كأس ولي العهد قبل فترة.

وفي المباراة الثانية، تقدم القادسية بثلاثية عبدالعزيز المشعان (7) وفهد الانصاري (64 و71) ثم تراخى فاستغل النصر الموقف واحرز هدفين لم يكونا كافيين عبر احمد حران (75) وخالد السبيعي (85).

كما تأهل العربي الى نصف النهائي بفوزه على كاظمة 3-2.

تقدم كاظمة للمرة الاولى بواسطة ناصر فرج (3) وعادل العربي عبر احمد الرشيدي (38).

وعاد كاظمة ليتقدم مجددا بهدف من توقيع احمد عبدالغفور (45+2 خطأ في مرمى فريقه)، قبل ان يعادل "الاخضر" مجددا عبر السوري فراس الخطيب (89).

واتجه الفريقان الى شوطين اضافيين فأحرز العربي هدف الفوز والتأهل عبر الاردني احمد هايل (105).

وفي مباراة رابعة، فجر اليرموك صاحب المركز الثالث عشر قبل الاخير في الدوري مفاجأة من العيار الثقيل اثر فوزه على الجهراء السادس 2-1.

تقدم الجهراء عبر البرازيلي تياغو (15) قبل ان يقلب اليرموك الطاولة عليه بتسجيله هدفين عبر حمد حمود (21) والتونسي مهدي بن حرب (88 من ركلة جزاء).

ويتقاسم القادسية والعربي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (15 لكل منهما).

وكان الكويت احرز لقب الموسم الماضي اثر فوزه على القادسية في النهائي بركلات الترجيح.

 

×