صورة أرشيفية منتخب الإمارات حقق لقب النسخة الثانية في 2010.

الإمارات تواجه السعودية ببطولة الخليج الأولمبية

تلتقي الإمارات مع السعودية وعمان مع الكويت، الجمعة على استاد البحرين الوطني في الرفاع، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة الخليجية الأولمبية (تحت 23 سنة) السادسة لكرة القدم.

يذكر أن السعودية حققت اللقب مرتين في النسخة الأولى عام 2008، والنسخة الرابعة عام 2012، فيما حقق منتخب الإمارات لقب النسخة الثانية في 2010، وفاز المنتخب العماني بلقب النسخة الثالثة في 2011، فيما حققت البحرين لقب النسخة الأخيرة على أرضها عام 2013.

وبلغ المنتخب الإماراتي نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، من فوزه على الكويت بهدفين دون رد، وتعادله مع قطر بدون أهداف.

فيما تأهلت السعودية بعد أن ضمنت المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، من فوز على البحرين حامل اللقب 3-2، وخسارة أمام عمان 2-3.

ويسعى المنتخب الإماراتي بقيادة مدربه المحلي علي إبراهيم إلى بلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة، واستعادة اللقب بعد أن سبق له خوض النهائي في النسخة الثانية أمام الكويت والتتويج، فيما خسر نهائي 2011 أمام عمان بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

من جهته، يأمل مدرب المنتخب السعودي المحلي بندر الجعيثن في تحقيق اللقب للمرة الثالثة بعد 2008 و2012 وذلك على حساب البحرين.