احد مباركوف لاعب عمان يسقط بين الكوريين الجنوبيين كو جا شيول (يمين) وبارك جو هو في كانبرا

كأس اسيا 2015: فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان

حققت كوريا الجنوبية فوزا صعبا على عمان 1-صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015 السبت في كانبرا.

وهذه اول خطوة لكوريا الجنوبية في رحلتها نحو الصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 54 عاما.

وكانت استراليا فازت افتتاحا الجمعة على الكويت 4-1 في ملبورن فتصدرت المجموعة بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية.

ولم يكن لاعبو عمان صيدا سهلا للكوريين فقاوموا حتى اللحظات الاخيرة واقتربوا من تسجيل هدف التعادل عبر البديل عماد الحوسني.

واعتمد مدرب عمان الفرنسي بول لوغوين في تشكيلته الاساسية على الحارس علي الحبسي في حراسة المرمى، وامامه عبد السلام عامر وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وجابر العويسي، فيما شارك في خط الوسط احمد كانو وعيد الفارسي وامامهما رائد ابراهيم وقاسم سعيد وهجوميا دفع بمحمد السيابي وعبد العزيز المقبالي.

وافتتحت كوريا مسلسل فرص المباراة عندما سدد كو جا شيول يمينية من داخل المنطقة ابعدها الحبسي ببراعة الى ركنية (6).

بعدها بثوان، عزز الكوريون ضغطهم ومن كرة ساقطة داخل المنطقة، سدد سون هيونغ مين نجم باير ليفركوزن الالماني كرة ساقطة هبطت على عارضة الحبسي (7).

وبعد البداية النارية للكوريين واصابة المدافع كيم شانغسو واستبداله بالمخضرم تشا دو ري (19)، خرج لاعبو عمان من منطقتهم واقتربوا من مرمى كيم جين هيون.

وسدد تشا دو ري كرة اصطدمت بالشباك الجانبي (24)، طالب بعدها العمانيون بركلة جزاء اثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونغ سو على قاسم سعيد.

وفي ظل غياب النجاعة من الطرفين، حصلت عمان على ركلة حرة من مكان خطير بعد خطأ على المقبالي، سددها بعيدة عيد الفارسي (41).

وابعد الحبسي ببراعة كرة خاطئة من زميله عبد السلام عامر ثم تسديدة بعيدة من سونغ هيون مين (45).

وبعد صموده طوال الشوط الاول، تلقى منتخب عمان ضربة قاضية في الوقت الضائع منه عندما انطلق محاربو التايغوك بهجمة مرتدت وسددوا يسارية ارضية اخطأ الحبسي بابعادها فارتدت الى تشو يونغ تشول مهاجم قطر القطري الذي تابعها في الشباك مفتتحا التسجيل (45+1).

ومع بداية الشوط الثاني، سدد لي تشونغ يونغ في الشباك الجانبي الايسر (50).

وصد الحبسي بعدها كرة رائعة من مسافة قريبة بعد عرضية من الظهير بارك جو هو وصلت الى رأس كو جا تشيول فسددها برأسه قوية تألق الحارس العملاق بابعادها (57).

وضغطت عمان بحثا عن التعادل وواجهت الكوريين بشراسة، فسدد رائد ابراهيم في الوقت بدل الضائع رة خطيرة بيسراه من حافة المنطقة مرت بجوار القائم (90+1).

لكن اخطر فرصة عمانية في المباراة، حملت توقيع البديل عماد الحوسني عندما ارتقى على القائم القريب لركنية لعبها برأسه قوية ابعدها الحارس نحو العارضة، حارما عمان من معادلة الارقام وتحقيق نتيجة طيبة امام العملاق الكوري (90+2).

وابعد الحبسي فرصة خطيرة لهان كيو وون (90+4) قبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز كوريا الجنوبية 1-صفر.

 

×