ديفيد بورخا مدير التطوير في فيفا عند وصوله إلى غزة

وفد من فيفا يزور غزة لتقديم مساعدة لكرة القدم

يقوم وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بزيارة الى قطاع غزة بهدف تقديم مساعدة لتطوير ملاعب كرة القدم في القطاع.

ووصل الوفد امس الاثنين ويتألف من ديفيد بورخا مدير التطوير في فيفا وماجد العبوة مدير برنامج الهدف في الشرق الاوسط في فيفا عبر معبر بيت حانون (ايريز) بعد تأخير لعدة ساعات كما قال مسؤول فلسطيني.

وعبر بورخا عن سعادته لزيارة غزة، مشددا على ان "فيفا مستعد لدعم كرة القدم في قطاع غزة وتطويرها وتقديم المعدات والمساعدات".

واكد بورخا ان فيفا ستدعم "20 مشروعا لتعشيب الملاعب في غزة وعند تجهيزها سيأتي جوزف بلاتر رئيس الاتحاد لافتتاحها".

واوضح  بورخا للصحافيين لدى وصوله الى فندق "ارك ميد" شمال غرب مدينة غزة انه خلال هذه الزيارة "سيتم منح 6 حكام من غزة الشارة الدولية للتحكيم".

من جهة ثانية قال نافذ عكاشة عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لفرانس برس ان قيمة المشروعات التي قدمتها فيفا بلغت مليون دولار حيث سيتم تغطية 20 ملعبا للتدريب بالنجيل (العشب) الصناعي في القطاع".

واكد عكاشة ان هذه الملاعب سكون جاهزة للافتتاح في بداية الصيف" مشيرا الى ان فيفا "تعهدت بدفع مائتي الف دولار للمساهمة في اعادة تجهيز ملعب فلسطين" الذي تعرض للقصف الجوي الاسرائيلي عام 2012.

واضاف عكاشة ان وفد فيفا "كان من المفترض ان يحضر مباراة بين فريقي خدمات رفح واتحاد خان يونس على ارض ستاد المدينة الرياضية بخان يونس الا ان تأخيرهم من الاحتلال الاسرائيلي في معبر ايريز لعدة ساعات ادى لعدم مشاركتهم الجماهير مشاهدة المباراة التي هي جزء من الدوري الفلسطيني".