جانب من المباراة

خليجي 22: الإمارات تتوج ببرونزية "خليجي 22" بعد تجاوزها عُمان بهدف وحيد

أحرز الإماراتي علي مبخوت هدف بلاده الوحيد في مرمى عمان لتفوز الإمارات بالمركز الثالث في كأس الخليج لكرة القدم مساء الثلاثاء.

وهز مبخوت الشباك بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة59  وفشل الحارس العماني علي الحبسي في الوصول إليها ليخفق فريقه في الصعود لمنصة التتويج.

ولم تفلح التغييرات التي أجراها مهدي علي مدرب الإمارات وبول لوغوين مدرب عمان في تقديم مباراة جيدة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض في حضور بضع مئات من جمهور الفريقين.

والهدف هو الخامس لمبخوت في البطولة ليبقى في صدارة قائمة هدافيها، لكن تلك كانت الفرصة الحقيقية الوحيدة تقريبا للإمارات بينما أهدر أحمد مبارك كانو والبديل حسين الحضري فرصتين جيدتين لعمان.

غير أن أبرز الفرص كانت للبديل العماني عبد العزيز المقبالي الذي انفرد تماما بحارس الإمارات خالد عيسى في وضع رائع لكنه سدد الكرة بغرابة بجوار القائم.

وستتسلم الإمارات جائزتها الأربعاء في استاد الملك فهد حين يحسم اللقب في المباراة النهائية بين السعودية البلد المضيف وقطر.

وبدت الإمارات وعمان اللتان خسرتا بطريقة مريرة في قبل النهائي أمام السعودية وقطر على الترتيب، وكأنهما تخوضان مباراة لا أهمية لها بعدما تبددت آمال الأولى في الاحتفاظ باللقب، وفشلت الثانية في استعادة اللقب الذي أحرزته مرة وحيدة على أرضها في 2009.

 

×