صراع على الكرة بين العماني سعد سهيل (يسار) والاماراتي اسماعيل الحماد

خليجي 22: حامل اللقب الامارات يهدر نقطتين امام عمان

اهدر منتخب الامارات نقطتين في بداية حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الخليج في كرة القدم اثر سقوطه في فخ التعادل السلبي مع نظيره العماني اليوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثانية من النسخة الثانية والعشرين المقامة في الرياض.

ويلعب العراق الوصيف مع الكويت اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

ولم يكن "الابيض" الاماراتي هو نفسه الذي لفت الانظار في "خليجي 21" بالبحرين مطلع العام الماضي عندما فاز في 5 مباريات بعروض رائعة واداء متطور قبل ان يتوجها بفوز على العراق 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية.

وفازت الامارات في النسخة الماضية في طريقها الى اللقب على عمان بالذات 2-1 في الدور الاول.

اما منتخب عمان، ففشل في استعادة نغمة الفوز في دورات الخليج حيث يعود فوزه الاخير الى نصف نهائي "خليجي 19" على ارضه عندما تغلب على قطر 1-صفر، علما بأنه احرز اللقب على حساب السعودية بركلات الترجيح.

لم يقدم المنتخبان شيئا في ربع الساعة الاول الذي شهد الكثير من التمريرات المقطوعة في منتصف الملعب مع افضلية نسبية في السيطرة على الكرة للعمانيين.

وبدا المنتخب الاماراتي بعيدا تماما عن المستوى الذي قدمه في البحرين في النسخة الماضية حين لفت الانظار بادائه المتطور، وتركزت العابه حول تمرير الكرة الى صانع الالعاب عمر عبد الرحمن افضل لاعب في "خليجي 21" العائد من الاصابة لكنه كان اسير الرقابة الدفاعية اللصيقة.

وانتزع الاماراتيون المبادرة، وكانت لهم المحاولة الاولى باتجاه المرمى حين تهيأت كرة امام اسماعيل الحمادي داخل المنطقة فسددها قوية لكن الحارس علي الحبسي العائد الى دورات الخليج بعد غياب نسختين التقطها بسهولة (18)، ثم ابعد الحبسي كرة من امام علي مبخوت اثر تمريرة طويلة (24).

واهدر محمد السيابي فرصة ثمينة لعمان لافتتاح التسجيل في الدقيقة 32 حين اخترق قاسم سعيد من الجهة اليسرى ومرر له كرة امام المرمى مباشرة لكنه اطاح بها عاليا.

وحاول العمانيون تهديد المرمى في الدقائق الاخيرة لكن عبد العزيز المقبالي وعيد الفارسي وقاسم سعيد لم يحسنوا الاستفادة من التمريرات امام المرمى.

وبدأ الشوط الثاني بايقاع سريع من الطرفين، والغى الحكم السعوي مرعي العواجي هدفا لمنتخب عمان في الدقيقة 46 عندما ارتقى قاسم سعيد لكرة عالية من الجهة اليمنى واكملها برأسه في الشباك، ثم صد علي الحبسي ببراعة كرة قوية لاسماعيل الحمادي بعد دقيقتين.

وتوالت الفرص، فابعد الحبسي كرة من ركلة حرة نفذها خميس اسماعيل (66)، طالب لاعبو الامارات على اثرها بركلة جزاء بعد لمس جابر العويسي الكرة داخل المنطقة لكن الحكم لم يحتسب شيئا، ثم سدد قاسم سعيد كرة مرت قريبة جدا من القائم الايسر لمرمى حارس الامارات علي خصيف (68).

دفع مهدي علي مدرب الامارات بالمخضرم اسماعيل مطر مكان علي مبخوت، كما اشرك مدرب عمان، الفرنسي بول لوغوين، المهاجم المخضرم هاني الضابط العائد الى صفوف المنتخب للمرة الاولى بعد اعتزال دولي دام 7 اعوام، وذلك بدلا من عبد العزيز المقبالي.

وحاول الطرفان التسجيل في الدقائق الاخيرة فكانت لهم محاولات عابها التسرع لتبقى النتيجة سلبية حتى صافرة الحكم النهائية.

- تشكيلة الامارات: علي خصيف - عبد العزيز هيكل ومحمد احمد ومهند العنزي وعبد العزيز صنقور وعامر عبد الرحمن وخميس اسماعيل (ماجد حسن) واسماعيل الحمادي (حبيب الفردان) وعمر عبد الرحمن واحمد خليل وعلي مبخوت (اسماعيل مطر)

- تشكيلة عمان: علي الحبسي - سعيد سهيل وجابر العويسي وعبد السلام عامر ومحمد المسلمي واحمد كانو ورائد ابراهيم وعيد الفارسي وقاسم سعيد (علي النجار) ومحمد السيابي (فهد الجلبوبي) وعبد العزيز المقبالي (هاني الضابط)

 

×