طلال الفهد خلال الجمعية العامة لاتحاد كرة القدم

لأول مرة .. انضمام ناديين جديدين للفتيات الى عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي في اجتماعها غير العادي الذي عقدته اليوم الموافقة على ضم ناديين جديدين هما نادي سلوى الصباح ونادي فتيات العيون الى عضوية الاتحاد الكويتي للعبة.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ الدكتور طلال فهد الاحمد الصباح في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع ان الجمعية العمومية أرجأت الموافقة على ضم نادي القرين ونادي برقان الى عضوية الاتحاد لحين استكمال شروط العضوية ووفقا لما نص عليه النظام الاساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وذكر ان الجمعية العمومية عقدت اجتماعا آخر لها عقب اجتماعها الاول مباشرة لمناقشة الانظمة الاساسية للاندية مبينا ان الجمعية أقرت بأن يعمل كل نادي على تعديل نظامه الاساسي وفقا لما ترسمه القواعد العامة السارية من اجراءات في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بغياب خمسة اندية عن حضور هذا الاجتماع وقال الشيخ طلال " لم يصل أي كتاب عن مقاطعة عدد من الاندية للاجتماع" مضيفا ان الاتحاد يحترم الاراء التي تتخذها جميع مجالس ادارات الاندية دون استثناء.

وحول التعديلات الاخيرة على القوانين الرياضية قال الشيخ طلال " نحن ليس لدينا أي مانع بوضع أي صيغة في الأنظمة الأساسية أو اصدار أي نوع من القوانين طالما أنها لا تخالف التنظيمات الدولية وتؤدي الى ايقاف نشاطنا الرياضي مرة اخرى".

واوضح ان "النظام الاساسي للاتحاد الكويتي مفروض على الاتحاد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولا يمكن التعديل عليه باي حال من الاحوال الا بموافقة الاتحاد الدولي للعبة".

من جهة اخرى اكد الشيخ طلال الفهد قدرة المنتخب الكويتي على المنافسة بقوة في دورة الخليج المقبلة (خليجي 22) المقرر اقامتها في العاصمة السعودية الرياض في نوفمبرالمقبل.

واضاف ان مدرب المنتخب الكويتي فييرا باق في منصبه اذ أن الاتحاد يرفض التدخل في اختصاصاته المتعلقة في اعتماد التشكيلة الاساسية للاعبين او خطة اللعب مبينا ان محاسبة المدرب تأتي بعد انتهاء المهمة المنوطة به.

وحول عدم خوض المنتخب الكويتي مباريات تجريبية مع منتخبات عالمية ضمن استعداده للدورة اوضح الشيخ طلال ان الاتحاد يتصرف وفق المخصصات المالية المحددة له والتي تبلغ عشرة آلاف دينار لكل مباراة ودية مشيرا الى ان منتخب الاوروغواي عرض مواجهة منتخب الكويت مقابل حصوله على 770 الف دولار.

وحضر الجمعية العمومية ممثلون عن اندية النصر والشباب وخيطان والتضامن والقادسية والجهراء واليرموك والساحل والصليبخات في حين تغيب عن الاجتماع ممثلو أندية العربي والكويت والسالمية وكاظمة والفحيحيل.

 

×