الدوري السعودي: الاهلي يلحق الخسارة الاولى بحامل اللقب النصر

ألحق الأهلي الخسارة الأولى بضيفه النصر حامل اللقب والمتصدر السابق عندما تغلب عليه 2-1 اليوم السبت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام المرحلة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل الأسباني داني كينتانا (45) والسوري عمر السومة (49) هدفي الاهلي، ومحمد السهلاوي (47 من ركلة جزاء) هدف النصر.

وعزز الاهلي موقعه في المركز الخامس برصيد 15 نقطة، فيما تراجع النصر الى المركز الثالث وبرصيد 18 نقطة وفشل في اللحاق بشريكه السابق اتحاد جدة الذي كان انفرد بالصدارة مؤقتا امس الجمعة بفوزه على ضيفه الخليج 2-1.

وكشف الأهلي عن نواياه الهجومية منذ إنطلاقة الشوط الأول وكاد أن يخطف الأسبقية في وقت مبكر ولكن رأسية سعيد المولد تصدى لها عبدالله العنزي ببراعة قبل أن ترتطم بالعارضة ومن ثم أبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (10).

وأنقذ عبدالله العنزي هدفا محققا عندما تصدى لكرة زميله المدافع عمر هوساوي الذي كاد أن يسجل بالخطأ في مرماه (18).

وجاء رد النصر قويا بواسطة احمد الفريدي الذي سدد كرة قوية نجح عبدالله المعيوف في إبعادها بأطراف أصابعه الى ركنية (19).

ومن خطأ دفاعي خطف الهولندي مصطفى الكبير الكرة وسددها قوية ارتطمت بالقائم قبل أن تعود اليه فحاول متابعتها داخل المرمى لكن عبدالله العنزي تصدى لها ببراعة (21).

وترجم الأهلي أفضليته بهدف سجله كينتانا الذي تلقى كرة رائعة من الكبير لم يتردد في تسديدها بقوة على يمين عبدالله العنزي (45).

وحصل النصر على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني انبرى لها السهلاوي بقوة على يسار عبدالله المعيوف مدركا التعادل (47).

ولم يهنأ النصر بهدفه سوى دقيقتين فقط حيث استثمر السومة ركلة حرة مباشرة ولعب الكرة قوية في المقص الأيمن للحارس عبدالله العنزي مانحا التقدم لفريقه مجددا (49).
وكان النصر قريبا من ادراك التعادل لولا تدخل الدفاع الذي حول كرة البولندي ادريان ميرييفسكي القوية الى ركنية (75).

 

×