×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

مصر/ الأهلي "يقطف" القطن ويتأهل إلى نهائي الكونفدرالية

نجح الأهلي في التأهل لنهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية" بعد فوزه على القطن الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدف بمجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب التي اقيمت في مدينة جارو الكاميرونية قد انتهت لصالح الأهلي بهدف نظيف أحرزه وليد سليمان بينما انتهت مباراة الإياب التي اقيمت علي ستاد القاهرة الدولي بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وسيواجه الأهلي في نهائي البطولة سيوي سبور بطل كوديفوار والذي تغلب علي ليوبار الكونغولي بهدف نظيف بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

واعتمد الإسباني كارلوس جاريدو المدير الفني للأهلي في المباراة علي شريف إكرامي في حراسة المرمي وأمامه محمد نجيب وسعد سمير وباسم علي وصبري رحيل لخط الدفاع وحسام غالي وتريزيجيه وموسى يدان وأحمد خيري في خط الوسط ووليد سليمان وعمرو جمال في الهجوم.

وبدأت المباراة بضغط من القطن الكاميرون أملاً في احراز هدف التقدم حيث سدد لاعبيه أكثر من مرة على مرمى شريف إكرامي ولكن الأخير تصدي لهذه الكرات بنجاح.

واعتمد الأهلي علي الكرات الطولية من أجل احراز هدف مبكر لكي يصعب الموقف علي المنافس إلا أن دفاع القطن الكاميروني تعامل معها بتفوق واضح.

وشهدت الدقيقة 14 تقدم القطن الكاميروني بهدف للاعبه جوزيف كامبوس والذي سدد الكرة في مرمى الأهلي الخالي مستغلاً خطأ مزدوج بين المدافع سعد سمير وحارس المرمي شريف إكرامي.

وحاول لاعبو الأهلي الضغط عن القطن لإدراك هدف التعادل وأرسل صبري رحيل عرضية قابلها المهاجم عمرو جمال برأسية قوية فوق العارضة لتضيع فرصة هدف مؤكد للفريق الأحمر.

وسدد وليد سليمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي القطن الكاميروني.

وألغى حكم المباراة هدف للأهلي في الدقيقة 36 بعد أن سكنت الكرة الشباك بداعي احتكاك لاعبيه بحارس مرمى القطن الكاميروني.

ونجح موسى يدان في إحراز هدف التعادل للأهلي بمهارة فردية في الدقيقة 41 عندما استقبل كرة طولية من دفاع فريقه وراوغ حارس المرمى وسدد الكرة في الشباك الكاميرونية لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكلاً منهما.

وفي الشوط الثاني ظهر على لاعبي الأهلي تركيزهم الشديد لعدم دخول مرمى إكرامي أي هدف من جهة وإحراز الهدف الثاني من جهة أخرى.

وشهدت الدقيقة 58 تسديدة قوية لوليد سليمان ولكنها اصطدمت بالقائمة الأيمن لتحرم الفريق الأحمر من إحراز الهدف الثاني وبعدها بدقائق سدد موسي يدان كرة قوية أرسلها له عمرو جمال ولكنها مرت فوق العارضة.

وأجرى الجهاز الفني للأهلي أولا تغيير في الدقيقة 74 بنزول محمد فاروق بدلاً من موسي يدان الذي بذل مجهوداً كبيراً في المباراة.

وأحرز المهاجم عمرو جمال الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 78 مستغلاً الكرة المرتدة من قائم القطن بعد تسديدة وليد سليمان القوية.

وخرج محمود تريزيجيه في الدقيقة 79 ونزل المدافع شريف عبدالفضيل وأجرى الجهاز الفني تغيير ثالث بنزل عماد متعب على حساب المتألق وليد سليمان في الدقيقة 82 من عمر المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 2-1.

 

×