سيدات سلة قطر

سيدات سلة قطر ينسحبن من الألعاب الآسيوية بسبب عدم السماح لبعضهن بارتداء الحجاب

غاب منتخب سيدات قطر لكرة السلة عن مباراته التي كان من المفترض أن يواجه فيها نظيره المنغولي ضمن دورة كرة السلة من الألعاب الآسيوية بعد أن رفض المنظمون السماح للاعباته بخوض المباراة وهن يرتدين الحجاب.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن أحلام المانع رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية قولها إنّ انسحاب المنتخب القطري لكرة السلة للسيدات من المشاركة في منافسات اللعبة جاء نتيجة لمنع مشاركة لاعبات المنتخب بالحجاب في المباراة المعلنة اليوم مع نظيره المنغولي."

ويذكر أنّ القوانين المعمول بها في الاتحاد الدولي لكرة السلة يمنع ارتداء أغطية الرأس ولكنه بدأ فترة تجريبية تستمر سنتين يسمح فيها للسيدات بارتداء أغطية الرأس على أن يحصلن على موافقة مسبقة وفي المسابقات المحلية.

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه بيان عن الاتحاد أو عن اللجنة المنظمة، إلا أن صحفيين قالوا إنّ الأمر لا يتعلق بمنع وإنما بعدم السماح لأنّ الأصل هو خوض اللاعبات منافسات السلة من دون أغطية رأس.

لكن المانع قالت إنّ "البعثة القطرية لكرة السلة جاءت للمشاركة في هذه البطولة رغم علمها بقانون الاتحاد الدولي ولكن المنتخب جاء من أجل وضع الاتحاد تحت الضغط من أجل النظر في هذا القانون والعمل على تغييره .. فضلنا الحضور من أجل عرض القضية امام الرأي العام .