جانب من تدريبات النادي العربي

الدوري الكويتي: العربي يسعى الى الفوز الخامس على التوالي

يضع العربي المتصدر نصب عينيه تحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يستقبل السالمية بعد غد الجمعة ضمن المرحلة الخامسة من بطولة الكويت في كرة القدم.

ويلعب غدا الخميس الكويت مع خيطان، والجمعة ايضا الساحل مع الشباب، والنصر مع الفحيحيل، على ان تختتم المرحلة السبت المقبل بمباراتي الجهراء مع كاظمة، واليرموك مع التضامن.

وكانت المرحلة افتتحت بلقاء متقدم اول من امس الاثنين تغلب فيه القادسية على الصليبخات 1-صفر بسبب ارتباط الفرق الفائز بالسفر الى اندونيسيا حيث تنتظره مباراة العودة من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي امام بيرسيبورا جايابورا في 30 ايلول/سبتمبر الجاري بعد ان تقدم 4-2 ذهابا في الكويت.

ولا شك في ان المواجهة امام السالمية تشكل الاختبار الجدي الاول للعربي في الموسم الراهن بعد ان حقق اربعة انتصارات متتالية امام فرق تعاني، كاظمة 2-صفر، خيطان 3-صفر، الشباب 4-صفر، والفحيحيل 3-1.

حصد العربي حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالتساوي مع القادسية (16 لقبا لكل منهما)، 12 نقطة من 12 ممكنة حتى الان وفرض نفسه صاحب الدفاع الاقوى اذ ولج مرماه هدف واحد مقابل تسجيله 12 هدفا محتلا المركز الثالث على مستوى الافضل هجوميا في المسابقة.

وستكون المهمة صعبة على العربي، خامس الموسم الماضي والباحث عن لقبه الاول في الدوري منذ 2002، اذ يلتقي السالمية الخامس والذي حصد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية بينها فوز عزيز على القادسية حامل اللقب 3-2 بعد افتتاحه الموسم بالخسارة امام الكويت صفر-2.

اللافت ان العربي لا يضم في صفوفه من الاجانب سوى لاعبين عرب بخلاف اكثرية الفرق الاخرى في المسابقة، وهم السوريون فراس الخطيب ومحمود المواس واحمد الصالح بالاضافة الى الاردني احمد هايل، ويقوده المدرب الصربي بوريس بونياك.

شارك في تدريبات الفريق السوري الصالح بعد غيابه امام الفحيحيل لاصابته بشد في العضلة الخلفية.

وقال بونياك الذي يدرك بأن فريقه لم يفز بمبارياته الاربع الاولى في الدوري منذ اكثر من 13 موسما، ان النتائج الايجابية الراهنة هي نتاج غرسه لثقافة الفوز في لاعبيه والتفكير فقط في كيفية تسجيل الاهداف: "انا راض عن استراتيجيتي واتمنى ان نسير على هذا الطريق حتى نهاية الموسم"، واضاف: "يجب علينا التعامل مع كل مباراة على انها نهائي. ما زلنا في بداية الطريق. التركيز والثبات شرطان اساسيان لمواصلة الطريق بنجاح".

وعن مباراة السالمية قال: "هم من عليهم التفكير في العربي، وليس العكس".

من جانبه، يضم السالمية العاجيين ابراهيما كيتا القادم من القادسية ومواطنه المتألق جمعة سعيد فضلا عن التونسي رضوان الفالحي والاردني عدي الصيفي صاحب "هاتريك" في الجولة السابقة امام اليرموك (3-صفر).

واكد مدربه محمد دهيليس انه لم يكن راضيا عما قدمه الفريق في المباراة الاخيرة على الرغم من الفوز الكبير: "نعم فزنا 3-صفر لكننا لم نقدم افضل اداء. حذرت اللاعبين من خطورة الخصم، ونجح لاعبو اليرموك في تهديد مرمى (الحارس) خالد الرشيدي في اكثر من مناسبة"، مشيرا الى انه يسعى الى تلافي الاخطاء امام العربي وواضعا نصب عينيه انتزاع النقاط الثلاث لمعادلة الخصم رقميا.

ويطمح الكويت الثاني (10 نقاط) الى استكمال مهمة الضغط على العربي واستغلال اي زلة منه كي ينقض على الصدارة في سعيه لانتزاع اللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك عندما يستقبل خيطان الحادي عشر (3 نقاط).

الكويت قادم من فوز عريض على التضامن 4-2 بعد ان كان متقدما برباعية نظيفة، فيما خسر خيطان امام الساحل 1-3.

وتنتظر الجهراء الثالث (10 نقاط) مهمة صعبة امام كاظمة السابع (5 نقاط).

الجهراء سحق الشباب 7-صفر في المرحلة السابقة فيما خطف كاظمة نقطة تعادل مستحقة من الصليبخات 1-1 بعد ان بقي متخلفا حتى الدقيقة 89.

يذكر ان البرازيلي كارلوس فينيسيوس لاعب الجهراء يتقاسم صدارة الهدافين مع الايراني رضا قوجان (الكويت) برصيد 7 اهداف لكل منهما امام الخطيب لاعب العربي (6).

ويلتقي النصر الثامن (4 نقاط) مع الفحيحيل الرابع عشر الاخير (دون رصيد).

النصر قادم من خسارة صعبة امام القادسية 1-2 بعد ان بقي متمسكا بالتعادل حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل ضائع، فيما خسر الفحيحيل امام العربي 1-3.

ويلعب الساحل التاسع (4 نقاط) مع الشباب العاشر (4 نقاط).

الساحل قادم من فوز على خيطان 3-1، والشباب من خسارة كبيرة امام الجهراء صفر-7.

ويلتقي اليرموك الثاني عشر (نقطتان) مع التضامن الثالث عشر (دون رصيد).

اليرموك قادم من خسارة امام السالمية صفر-3 فيما سقط التضامن امام الكويت 2-4.

 

×