لاعب القادسية الكويتي بدر المطوع خلال المباراة

كأس الاتحاد الاسيوي: القادسية يهزم بيرسيبورا جايابورا في ذهاب نصف النهائي

تغلب القادسية الكويتي، وصيف بطل النسخة الماضية، على بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي 4-2 اليوم الثلاثاء في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

سجل السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش (10 و76) وسيف الحشان (63) وبدر المطوع (65) اهداف القادسية، وتيتوس بوناي (20) وطلال العمر (30 خطأ في مرمى فريقه) هدفي بيرسيبورا جايابورا.

وكان الفريق الاندونيسي حقق المفاجأة في الدور السابق باخراجه الكويت الكويتي حامل اللقب في الموسم الماضي.

معلوم ان المباراة اقيمت على ملعب نادي الكويت نظرا لعدم استيفاء ملعب القادسية للشروط المفروضة من قبل الاتحاد الاسيوي للعبة.

وتعادل اربيل العراقي مع كيتشي من هونغ كونغ 1-1 اليوم ايضا في نصف النهائي الثاني علما ان مباراتي الاياب تقامان في 30 ايلول/سبتمبر الجاري.

وفاجأ بيرسيبورا مضيفه في الدقيقة 20 من خلال تسديدة ساقطة رائعة من خارج منطقة الجزاء لعبها تيتوس بوناي وعجز الحارس نواف الخالدي عن منعها من هز شباكه هدف تعادل.

وبعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء، وجد بيرسيبورا جايابورا نفسه متقدما للمرة الاولى بعد دربكة امام المرمى الكويتي حاول على اثرها طلال العامر ابعاد الكرة بيد انه سدد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي الشوط الثاني، دخل القادسية الملعب واضعا نصب عينيه تعديل النتيجة وكان له ما اراد في الدقيقة 63 عندما مرر سوبوتيتش كرة الى الحشان المتألق الذي تخلص بلمحة فنية من المدافع وسدد في المرمى مباشرة.

واكتسب "الملكي" ثقة كبيرة وكثف من طلعاته ووصلت الكرة الى بدر المطوع المتقدم على الجهة اليمنى سددها على الطائر على يمين الحارس هدفا ثالثا (65).

وبدا بأن القادسية امتلك الملعب تماما ووصلت الكرة الى الحشان على حافة منطقة الجزاء حاول تسديدها الا انه تعرض الى المضايقة فلعبها خلفية الى سوبوتيتش المتربص سددها الاخير من خارج منطقة الجزاء مسجلا الهدف الرابع (76).

يخوض القادسية غمار كأس الاتحاد قادما من دوري ابطال اسيا بعد فشله في بلوغ دور المجموعات فيه اثر خسارته في الدور التمهيدي الثالث امام مضيفه الجيش القطري صفر-3، علما انه تغلب على السويق العماني خارج ملعبه 1-صفر في الدور التمهيدي الاول وعلى مضيفه بني ياس الاماراتي 4-صفر في الثاني، وهو يسعى الى انتراع اللقب القاري للمرة الاولى في تاريخه بعد خسارته النهائي في مناسبتين، الاولى في 2010 امام ضيفه الاتحاد السوري، والثانية في 2013 امام ضيفه ومواطنه الكويت.

انهى "الملكي" الدور الاول في مسابقة كأس الاتحاد متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، متقدما على الحد البحريني (11 نقطة ايضا) والشرطة العراقي (7) والوحدة السوري (2).

وتغلب القادسية على ضيفه ذات راس الاردني 4-صفر في الدور الثاني الذي يقام من مباراة واحدة على ارض ابطال المجموعات الثماني في مواجهة الفرق التي حلت في المركز الثاني.

وفي ربع النهائي، تعادل "الاصفر" مع الحد نفسه 1-1 في الكويت و2-2 في البحرين، فبلغ دور الاربعة لتسجيله هدفين خارج ملعبه.

من جانبه، حقق بيرسيبورا جايابورا المفاجأة هذا الموسم في البطولة القارية واستحق الاحترام.

فقد تصدر ترتيب المجموعة الخامسة من الدور الاول ب11 نقطة امام تشيرشل براذرز الهندي الذي رافقه الى الدور الثاني (10 نقاط) وهوم يونايتد السنغافوري (10) ونيو رادينت المالديفي (3).

وفي الدور الثاني، تغلب بيرسيبورا الذي تأسس عام 1963، على ضيفه يانغون يونايتد من ميانمار بنتيجة كبيرة 9-2.