جانب من مباراة الهلال السعودي والعين الاماراتي اليوم

دوري ابطال اسيا: الهلال يخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائي

وضع فريق الهلال السعودي قدما في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بعد فوزه الكبير والمستحق على ضيفه العين الإماراتي بثلاثة أهداف نظيفة مساء اليوم الثلاثاء في الرياض في ذهاب نصف النهائي.

وجاءت الاهداف في الشوط الثاني الذي تجلى فيه الهلال وكان على الموعد مع هدير مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض وسط انهيار عيناوي وسط الموج الأزرق الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بطرد الحارس خالد عيسى (65).

وسجل للهلال ناصر الشمراني (61) (64) وتياغو نيفيز (70) الذي أهدر ركلة جزاء (66) ليدخل مباراة الإياب أكثر ارتياحا في الإمارات في 30 من الشهر الحالي.

بدأت المباراة بحذر شديد من الفريقين وصراع منطقة الوسط المتمركز فيه نجوم من الجانبين مع نجاعة من جانب العين في صناعة اللعب والانتشار الجيد بالضغط على الهلال في ملعبه.

وسدد جيان كرة خطرة من مشارف المنطقة (16) أمسك بها الحارس السديري ببراعة، فيما عاب الهلال الاحتفاظ بالكرة والتحضير البطيء وسط محاصرة لاعبي العين لمفاتيح اللعب في الهلال نيفيز والفرج والعابد.

في المقابل كان ميروسلاف وكمبو عموري أكثر دينامكية في الحركة وسرعة نقل اللعب، وحاول نيفيز اختراق الدفاع العيناوي بالتسديد من خارج المنطقة، عندما باغت الحارس بكرة ثابتة (44) من ركلة ركنية مباشرة في المرمى تصدى لها الحارس بقبضة يده في الوقت المناسب، قبل أن يصنع نيفيز كرة هدف في العمق لناصر الشمراني في مواجهة المرمى لكن القائم تكفل بالتصدي لكرة الهدف كانت هي آخر كرات الشوط الأول السلبي.

تجلى الهلال في الشوط الثاني بتحرير الأطراف وعودة العابد للجهة اليسرى. وتبادل الفريقان الهجمات الخطرة كاد معها ردريغو يستفيد من ركلة ركنية داخل المنطقة (54) تصدى لها خالد عيسى رد ميروسلاف بعرضية خطرة التقطها السديري، قبل أن يتلقى الشمراني تمريره طولية من كواك (61) فراوغ المدافع وسدد كرة قوية في العارضة قبل ان تتهادى في المرمى معلنة الهدف الاول.

لم يكتف الهلال بهذا الهدف حيث انطلق الزوري من الخلف ليتلقى تمريرة من نيفيز الذي لعب عرضية من تحت الحارس (64) أكملها الشمراني في المرمى رغم مضايقة المدافع هدفا ثانيا أنهار معه العين.

بعده بدقيقة تعرض العابد لإعاقة واضحة في لحظة انفراد احتسب معها الحكم ركلة جزاء ورفع البطاقة الحمراء في وجه حارس العين خالد عيسى (65) تقدم لها نيفيز لكن البديل سليمان داود تصدى لها، ليعود نيفيز ويضيف هدفا ثالثا من صناعة الشمراني من الطرف الأيمن على مرتين (70) عندما وضع له الكرة على طبق من ذهب، لتهتز المدرجات الهلالية وسط تفوق الهلال.

 

×