لاعبوا نادي القادسية - أرشيف

الدوري الكويتي: القادسية يحل ضيفا ثقيلا على السالمية ومواجهة سهلة للكويت

يحل القادسية حامل اللقب ضيفا ثقيلا على السالمية غدا الجمعة في المرحلة الثالثة من بطولة الكويت في كرة القدم، فيما تنتظر وصيفه الكويت مهمة سهلة في مواجهة الساحل.

ويلتقي غدا ايضا النصر مع خيطان، والصليبخات مع التضامن، وبعد غد السبت العربي المتصدر مع الشباب، الجهراء مع اليرموك، وكاظمة مع الفحيحيل.

في المباراة الاولى، يعتبر القادسية حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مشاركة مع العربي (16 لقبا لكل منهما) مرشحا لتجاوز السالمية وان كان الاخير دعم صفوفه مطلع الموسم بأكثر من نجم.

القادسية قادم من تعادل مع كاظمة 1-1 بعد ان سبق له الفوز افتتاحا على الفحيحيل 3-صفر، كما انه حسم في 26 اب/اغسطس الماضي مسألة تأهله الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي بعد تعادله ايابا مع مضيفه الحد البحريني 2-2 وذهابا 1-1 في الكويت، فخطف بطاقة المربع الذهبي لتسجيله هدفين خارج ملعبه.

وستكون مباراة الغد خير استعداد للقادسية، ثاني الدوري حاليا برصيد 4 نقاط، لمواجهة بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي على ملعب نادي الكويت في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية في 16 الشهر الجاري على ان تقام مواجهة الاياب في 23 منه.

ولا شك في ان "الملكي" سيستفيد من عودة عبدالعزيز مشعان اثر فترة احتراف مع بريبرام التشيكي، كما انتظم ضاري السعيد بالتدريبات بعد خضوعه لبرنامج تأهيل من اصابة تسببت في غيابه عن الاستحقاقات الاخيرة.

واثبت السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش انه صفقة ناجحة بالنسبة الى القادسية وابان عن تفاهم كبير مع نجمي الفريق سيف الحشان وبدر المطوع.

من جانبه، بدأ السالمية، حامل اللقب في اربع مناسبات، المسابقة بخسارة امام الكويت صفر-2 قبل ان يسحق الساحل 6-1 ويحتل المركز الثامن برصيد 3 نقاط.

وتحمل المباراة بعدا خاصا بالنسبة الى لاعب السالمية العاجي ابراهيما كيتا القادم من القادسية مطلع الموسم الحالي والذي سيواجه زملاءه القدامى بعد ان حقق معهم العديد من الالقاب في السنوات الماضية.

وفي المباراة الثانية، يسعى الكويت الى اقتفاء اثر سكة الانتصارات مجددا اثر هزيمته الفادحة في اياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي امام مضيفه بيرسيبورا جايابورا 1-6 (3-2 ذهابا) وفقدانه اللقب القاري ثم تعادله مع الجهراء 1-1 في الدوري المحلي، علما انه فاز افتتاحا على السالمية 2-صفر ليحتل بالتالي المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وكان عبدالعزيز حمادة مدرب الكويت معرضا للاقالة من منصبه بعد النكسة الاسيوية بيد ان رئيس النادي عبدالعزيز المرزوق رفض تحميل الجهاز الفني المسؤولية، وقال: "جددنا الثقة بالجهازين الفني والاداري لاننا رأينا بأن تبعات الخروج من البطولة الاسيوية لا يتحملانها وحدهما بل ان جزءا كبيرا من المسؤولية يقع على عاتق اللاعبين".

وتابع: "نثق كل الثقة بالطاقم المسؤول عن الفريق وننتظر منه عملا مميزا في الفترة المقبلة لتعديل الصورة واعادة الكويت الى قمة مستواه واستعادة مكانته والمنافسة على الالقاب كافة".

ورفض اعتبار رحيل نجم الفريق الاول البرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو الى الشباب السعودي سببا في التراجع الكبير للنادي فنيا وعلى مستوى النتائج.

وقال حمادة نفسه بأنه يقدر لادارة النادي تجديد الثقة به، مؤكدا ان "الابيض" قادر على المنافسة محليا: "الخروج من كأس الاتحاد الاسيوي كان امرا محزنا على الجميع ونعترف بأن ما حدث كان صعبا جدا خصوصا ان الكويت اعتاد الوقوف على منصات التتويج وحصد البطولات"، لكنه يرى بأن الجولة الثالثة من الدوري المحلي غدا ستشكل نقطة انطلاق جديدة للاعبيه.

وثمة علامة استفهام كبيرة حول المحترفين الثلاثة الجدد في صفوف الكويت، البرازيليان رافايل باستوس وليوناردو دوس ماكيليلي والايراني رضا قوجان، الذين فشلوا حتى الساعة في فرض بصمتهم على الفريق.

اما الساحل فيشغل المركز الحادي عشر بنقطة واحدة حصل عليها من تعادله السلبي في المرحلة الاولى مع اليرموك قبل ان يسقط امام السالمية 1-6.

ويسعى العربي المتصدر برصيد 6 نقاط والطامح الى انتزاع اللقب للمرة الاولى منذ عام 2002، الى تحقيق انتصاره الثالث على التوالي وهو يواجه الشباب السادس صاحب 4 نقاط من تعادل سلبي مع النصر وفوز على الفحيحيل 3-2، علما انه خرج قبل ايام من الدور الثاني لبطولة كأس ولي العهد اثر الخسارة امام اليرموك 1-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الاصلي والاضافي.

معلوم ان العربي، الذي يقوده المدرب الصربي بوريس بونياك، اكتفى بالتعاقد مع لاعب اجنبي واحد تمثل في نجمه السابق فراس الخطيب، علما انه يملك في صفوفه لاعبا سوريا اخر هو محمود المواس فضلا عن الاردني احمد هايل.

ويلتقي النصر السابع (4 نقاط) مع خيطان الرابع عشر الاخير (دون رصيد).

النصر قادم من فوز على التضامن 2-1، فيما يأتي خيطان منتشيا من بلوغه الدور الثالث لبطولة كأس ولي العهد اثر فوزه على الساحل 1-صفر.

ويلعب الصليبخات الرابع (4 نقاط) مع التضامن الثاني عشر (دون رصيد).

الصليبخات فاز في الافتتاح على خيطان 2-1 ثم تعادل مع اليرموك 2-2 بيد انه ودع كأس ولي العهد بالخسارة امام الساحل 1-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي والاضافي.

ويلتقي الجهراء بطل الدوري مرة واحدة عام 1990 وصاحب المركز الرابع (4 نقاط) مع اليرموك التاسع (نقطتان).

الجهراء قادم من تعادل عزيز مع مضيفه الكويت 1-1، فيما يدخل اليرموك المباراة منتشيا من بلوغه الدور الثالث لكأس ولي العهد بفوزه على الشباب 4-1 بركلات الترجيح اثر التعادل 2-2 في الوقت الاصلي والاضافي.

كاظمة حامل اللقب اربع مرات وصاحب المركز العاشر حاليا برصيد نقطة واحدة يلتقي الفحيحيل الثالث عشر دون رصيد.

كاظمة خسر افتتاحا امام العربي صفر-2 قبل ان يتعادل مع القادسية 1-1.

اما الفحيحيل فقد بدأ المسابقة بخسارة امام القادسية صفر-3 قبل ان يعيد الكرة امام الشباب 2-3، مع العلم انه ودع كأس ولي العهد بالهزيمة امام الشباب نفسه 11-12 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الاصلي والاضافي من منافسات الدور الاول.

 

×