فهيد العجمي

الكويت تفوز باستضافة البطولة الآسيوية لهوكي الجليد 2015

أعلن نادي الكويت للالعاب الشتوية منح الاتحاد الدولي لهوكي الجليد دولة الكويت شرف استضافة بطولة كأس آسيا للعبة في شهر أبريل المقبل بمشاركة عمالقة اللعبة في القارة.

وقال رئيس النادي فهيد العجمي لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان الاتحاد الدولي اتخذ هذا القرار في اجتماعاته المشتركة مع نظيره الاسيوي المنعقدة حاليا بسنغافورة واصفا منح الكويت شرف تنظيم أكبر بطولة للعبة بالقارة بالانجاز الكبير والخطوة الكبيرة في تعزيز دور النادي الكويتي قاريا ودوليا.

وأضاف العجمي أن تنظيم هذا الملتقى الكبير سيسهم في نشر اللعبة في الكويت ومنطقة الخليج العربي و زيادة اقبال الشباب لممارستها لاسيما ان النادي يملك مدرسة للاعبين صغار السن تضم أكثر من 300 لاعب و لاعبة ومن شأن استضافة الكويت للبطولة تطوير مستوى اللاعبين الكويتيين.

وأوضح أن موافقة الاتحاد الدولي على تنظيم الكويت لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة جاء بفضل نجاح النادي باستضافة بطولتين خليجيتين آخرهما البطولة التي اقيمت يونيو الماضي وشهدت حضور وفد دولي برئاسة نائب رئيس الاتحاد هيو توماس من هونغ كونغ.

وذكر أن الاشادة الكبيرة من الوفد الدولي بحسن تنظيم الكويت للبطولة الخليجية كانت سببا مباشرا لاسناد الاتحاد الدولي لهوكي الجليد تنظيم بطولة كأس آسيا للعبة الى الكويت أيضا.

وثمن الدعم الكبير الذي يقدمه رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد المنصور الصباح ونائبه لشؤون الرياضة أحمد الخزعل لنادي الكويت للألعاب الشتوية ما أسهم بتطوير الالعاب الشتوية الخمس في الكويت لاسيما لعبة هوكي الجليد التي باتت تمارس بشكل كبير ومن الجنسين.

من جانبه قال ممثل النادي لحضور الاجتماعات آنفة الذكر مشعل العجمي انه قدم خلالها عرضا مفصلا عن الخطوات التي قام بها النادي لتطوير اللعبة في الكويت من اطلاق دوري منتظم لهوكي الجليد بمشاركة عدد من الاندية الكويتية اضافة إلى شرح جهود النادي في تطوير كل عناصر اللعبة من لاعبين وحكام ومدربين فضلا عن اقامة بطولتين خليجيتين ظهرتا بمستوى احترافي في التنظيم.

وأضاف العجمي الذي يشغل أيضا مدير التطوير في النادي في اتصال مع (كونا) من سنغافورة انه تلمس كل دعم من رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي لطلب الكويت تنظيم البطولة القارية لاسيما بعد نجاحات النادي المميزة في استضافة بطولات اقليمية واجتماعات دولية وقاربة في الاعوام الأخيرة منوها بجهود رئيس وأعضاء مجلس ادارة نادي الكويت للالعاب الشتوية التي أثمرت هذا الفوز.

وذكر أن الاجتماع الذي اقيم باشراف الاتحاد الدولي اعتمد خطة النادي لتفعيل برامج تطوير المدربين والحكام الكويتيين من دورات ومحاضرات وورش عمل كما تمت مناقشة أجندة البطولات في قارة آسيا للعام المقبل وأهمها البطولة الاسيوية التي ستستضيفها البلاد للمرة الاولى في المنطقة العربية.

 

×