×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
أبوتريكة

أبوتريكة يعتذر للبابا عن عدم المشاركة في مباراة خيرية يحضرها أيضا الإسرائيلي بن عيون

اعتذر محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر المعتزل، عن عدم تلبية دعوة بابا الفاتيكان فرنسيس  لخوض مباراة ودية دولية من أجل السلام، بسبب "الكيان الصهيوني" في إشارة على ما يبدو لمشاركة لاعب حيفا الحالي وتشيلسي سابقا يوسي بن عيون فيها.

ورغم أنّ وسائل الإعلام المصرية نقلت عن وكيل أعمال اللاعب، حازم الحديدي برر ذلك بالنشغاله "ببعض الأمور الخاصة" إلا أنّ اللاعب نشر صورة الدعوة على صفحته على "تويتر" مرفوقة بتعليق منه "هذه الدعوة ورفضي لها بسبب الكيان الصهيوني. عاوزين نربي أجيالا."

ووجه بابا الفاتيكان دعوته للاعبين من كل الأديان للمباراة التي ستقام في الأول من سبتمبر على ملعب الأولمبيكو في روما. ومن ضمن المدعوين إلى جانب أبوتريكة والإسرائيلي بن عيون، زين الدين زيدان ونيمار وروبرتو باجو.

وتسبب رفض أبوتريكية في جدل بين مرحب من بعض أنصاره ومندد من بعض منتقديه، وآخرهم الاعب السابق أحمد شوبير الذي ينتج برنامجا رياضيا، خصصه الاثنين لتناول موضوع الدعوة قائلا  "أبوتريكة رفض المشاركة بالمباراة لوجود لاعب إسرائيلى بها رغم أنه من الأفضل المشاركة بها لنقل الصورة عن مصر فما أجمل أن يحرز هدفاً ويوجه رسالة للعالم عن الإسلام من خلال سجدة بالملعب. أبوتريكة بيقول نحن نربى أجيالاً هو انت اللي هتربى بابا الفاتيكان."