نادي القادسية

الدوري الكويتي: القادسية يتوج بلقب دوري "فيفا" للمرة الـ16

توج نادي القادسية الكويتي بطلا للدوري العام الكويتي لكرة القدم (دوري فيفا) للمرة ال 16 في تاريخه والثانية على التوالي عقب فوزه اليوم على ضيفه النصر بنتيجة هدف دون رد في الجولة ال 26 والاخيرة لمنافسات الدوري والتي تضمنت ست لقاءات اخرى.

وسجل هدف المباراة مهاجم القادسية المتألق بدر المطوع في الدقيقة 21 من زمن المباراة التي اقيمت على استاد محمد الحمد من تسديدة قوية استقرت في الشباك.
وبهذا الانجاز يتساوى القادسية مع غريمه التقليدي العربي في عدد مرات الفوز باللقب بواقع 16 مرة لكل منهما بينما حقق الكويت اللقب 11 مرة والسالمية وكاظمة أربع مرات لكل منهما والجهراء مرة واحدة.

واسفرت نتائج المباريات الاخرى عن التعادل السلبي بين الكويت والفحيحيل اضافة الى الشباب وخيطان بالنتيجة ذاتها والتعادل الايجابي بين الجهراء وكاظمة بهدف لكل منهما اضافة الى تعادل اليرموك والصليبيخات بهدفين لكل منهما وفوز العربي على الساحل بثلاثة أهداف مقابل هدف والتضامن على السالمية بأربعة اهداف مقابل هدف.

ونجح القادسية في استكمال مسيرته القوية في الدوري دون تعرضه لأي خسارة حيث فاز في 21 مباراة وتعادل في خمس برصيد 68 نقطة يليه وصيفه الكويت ب 64 نقطة والجهراء ثالثا ب 55 نقطة وكاظمة رابعا ب 52 نقطة والعربي خامسا ب 43 نقطة والسالمية سادسا ب 37 نقطة والتضامن سابعا ب 37 نقطة والنصر ثامنا ب 33 نقطة وخيطان تاسعا ب 28 نقطة واليرموك عاشرا ب 27 نقطة والصليبيخات في المركز ال 11 ب19 نقطة ومن خلفه الساحل والشباب ب18 نقطة لكل منهما بينما حل الفحيحيل في المركز الاخير ب 13 نقطة.