القادسية والعربي يفوزان في ذهاب دور الثمانية لكأس سمو الأمير لكرة القدم

حقق ناديا القادسية والعربي الفوز على نظيريهما الفحاحيل والصليبيخات ضمن مرحلة الذهاب لدور الثمانية لمسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم التي اختتمت الليلة باقامة أربع مباريات.

وفي المباراة الاولى التي اقيمت على استاد علي صباح السالم بنادي النصر الرياضي حقق القادسية فوزا مستحقا على نظيره الفحاحيل بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقدم الفحاحيل بالنتيجة بهدف مبكر سجله محترفه الكرواتي تومي سلاف في الدقيقة الثامنة بعد متابعته للكرة التي ارسلها حيان العنزي من مسافة بعيده قبل ان تتجاوز المدافعين ليسددها الاول بقوة في الشباك على يمين حارس القادسية علي طالب.

وادرك التعادل للقادسية لاعبه سعود المجمد في الدقيقة 23 من كرة رأسية جميلة استقرت في المقص الايسر للحارس قبل ان يرسلها من مساعد ندا من مسافة بعيدة قبل ان يضيف بدر المطوع الهدف الثاني لفريقه من تسديدة رائعة من كرة ثابتة استقرت في الشباك في الدقيقة 76.

وسجل الهدف الثالث للقادسية احمد الظفيري في الدقيقة 83 بعد متابعته للكرة التي ارتدت من الحارس ومن ثم سددها في المرمى.

وفي المباراة الاخرى نجح نادي العربي في تحقيق الفوز بنتيجة هدف دون رد على نظيره الصليبيخات في اللقاء الذي جمعهما على استاد ثامر بنادي السالمية.

وسجل هدف الفوز محترف العربي السوري محمود المواس في الدقيقة 29 بعد خطفه للكرة خلف المدافعين ليسددها في الشباك.

وجاءت المباراة دون المستوى الفني المتوقع حيث انحصر الاداء في منتصف الملعب مع بعض الهجمات الخطرة والتي كان أبرزها رأسيتين للاعبي العربي فهد الرشيدي واحمد هايل في الشوط الاول بينما تراجع الاداء في الشوط الثاني وشهد مبادرات هجومية للاعبي الصليبيخات لادراك التعادل الا ان محاولاتهم لم يكتب لها النجاح.

ومن المقرر أن تقام مباريات الاياب لهذا الدور في ال29 من ابريل الجاري حيث يستضيف فريقا القادسية والعربي نظيريهما الفحاحيل والصليبيخات بينما يلعب فريقا الكويت والجهراء امام ضيفيهما السالمية والنصر.

 

×