شوقي غريب

المدرب غريب يستهل مشواره مع مصر بالفوز على البوسنة وديا

استهل المدرب شوقي غريب مشواره مع منتخب مصر لكرة القدم بالفوز 2-صفر على البوسنة في مباراة ودية أقيمت في النمسا اليوم الأربعاء.

افتتح محمد ناجي "جدو" التسجيل لمصر بعد مرور ست دقائق من زمن الشوط الثاني بعد تمريرة متقنة من محمد صلاح الذي ضاعف تفوق بطلة افريقيا السابقة في الدقيقة 64 من متابعة جيدة.

وهذه أول مباراة يخوضها المنتخب المصري مع غريب الذي تولى المسؤولية خلفا للامريكي بوب برادلي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقال غريب الذي كان يشغل منصب مساعد المدرب عندما فازت مصر بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات بين 2006 و2010 "المدرب المصري قادر على الوصول لداخل (نفوس) لاعبيه."

وأضاف غريب الفائز كلاعب مع منتخب مصر بكأس الأمم الافريقية عام 1986 "درجة الالتزام والتنفيذ بين لاعبي مصر أمام البوسنة كانت مئة بالمئة."

وتابع في مقابلة اذاعية "الجماهير كانت سعيدة باداء مصر وانا سعيد جدا بلاعبي فريقي وبالنتيجة التي حققناها أمام منتخب اوروبي وسعيد بالعناصر الجديدة التي شاركت اليوم."

واستحوذ منتخب مصر بطل افريقيا السابق على الكرة في بداية اللقاء وأتيحت له فرصتان عن طريق الظهير أحمد فتحي وصلاح جناح تشيلسي الانجليزي.

وسدد فتحي كرة قوة علت العارضة قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء ثم أنقذ شريف اكرامي حارس مصر هجمة خطيرة قبل تسع دقائق على نهاية الشوط الأول.

وضغط منتخب مصر بقوة في بداية الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عن طريق جدو هداف كأس الأمم الافريقية 2010.

وتابع صلاح كرة مرتدة من تسديدة زميله حسام غالي ليعزز تقدم مصر في منتصف الشوط الثاني.

وأهدر صلاح فرصة خطيرة قبل ربع ساعة من النهاية بعدما تدخل دفاع البوسنة لابعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء.

وأنقذ الحارس البديل عصام الحضري تسديدة قوية من البوسني ايدن جيكو مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي قبل عشر دقائق على نهاية اللقاء.

وقال غريب "طريقتي أمام البوسنة لن تستمر في مبارياتي القادمة وسيكون لكل مباراة طريقتها وأسلوبها الخاص."

وأضاف غريب الذي اعاد الحضري (41 عاما) الى التشكيلة بعد غياب تحت قيادة برادلي "أسعى للمزج بين الشباب وعناصر الخبرة. بمرور الوقت سيكون للعناصر الجديدة دور رائع."

وأضاعت البوسنة التي ستشارك في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها هذا العام فرصة أخرى قرب النهاية.

وستلعب البوسنة في كأس العالم بالبرازيل ضمن المجموعة السادسة والتي تضم أيضا الارجنتين ونيجيريا وايران

 

 

×