حلبة الصخير

حلبة البحرين للفورمولا واحد تطلق العد التنازلي لسباقها الليلي

أطلقت حلبة البحرين الدولية العد التنازلي لانطلاقة أول سباق ليلي ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا واحد في الموسم الجديد 2014 والمقرر في 6 نيسان/أبريل المقبل.

وستفصل حلبة الصخير (60) يوما عن أول سباق ليلي لجائزة البحرين الكبرى سيقام ضمن احتفالات الحلبة بعيدها العاشر، حيث كانت استضافت أول سباق للفورمولا واحد في منطقة الشرق الأوسط عام 2004.

وكشف الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة عن استعدادات الحلبة لاستضافة ثالث جولات بطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم، وكشف عن الشعار الرسمي للسباق وهو "لا يفوتك".

وقال سلمان بن عيسى "يعد مشروع الإضاءة مشروعا طموحا بشكل كبير، فالنظام الجديد مكون من 495 عامود إنارة يتراوح ارتفاعها من 10 أمتار حتى 45 مترا، وسيستخدم نظام الإضاءة الدائم في العديد من السباقات الإقليمية والدولية والفعاليات الأخرى التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية".

واضاف "سيكون السباق المقام في البحرين محط أنظار العالم بأسره حيث سيشهد سباق هذا العام الاحتفالية بالذكرى العاشرة إلى جانب كونه أول سباق ليلي".

واوضح "شهد سباق جائزة البحرين الكبرى في عام 2013 حضور 73 ألف متفرج على مدار الأيام الثلاثة"، وأعرب "عن أمله بأن يستمر على نفس الوتيرة في استقطاب المزيد من الحضور الجماهيري، وسيكون التطلع في هذا العام لسباق أكثر تنافسا وقوة".

 

×