غريغ ريدي رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)

افتتاح المكتب الاقليمي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في الكويت

افتتح في الكويت المكتب الاقليمي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) لقارة آسيا، على هامش المؤتمر الثالث للمنظمات الاقليمية الذي تستضيفه حتى غد الجمعة.

وقص شريط افتتاح المكتب الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي، الى جانب رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات السير غريغ ريدي، الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.

وقال الفهد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية كونا "ان احتضان الكويت لهذا المكتب المسؤول عن قارة آسيا يؤكد المكانة المرموقة التي تحظى بها الدولة على جميع الصعد اقليميا ودوليا، ويشكل أيضا إضافة للعديد من المكاتب والمقرات التي تحتضنها الكويت لا سيما الرياضية منها لأهمية مكافحة المنشطات في اوساط الشباب الرياضي لتجنيبهم أضرار هذه الآفة".

وأضاف "ان المكتب من خلال وجوده في الكويت في مقر المجلس الاولمبي الآسيوي سيلعب دورا رئيسيا في تثقيف وتوعية الشباب في القارة الآسيوية بشكل عام وفي الكويت بشكل خاص بمخاطر المنشطات بهدف مكافحتها والقضاء عليها للمحافظة على صحة الرياضيين والوصول الى مجتمعات وبطولات خالية من حالات تعاطي العقاقير المنشطة".

وأكد الفهد "حرص المجلس الأولمبي الآسيوي على التعاون مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وجميع الهيئات الرياضية العامة باستضافة اجتماعات ومؤتمرات من أجل وقاية الشباب الآسيوي من آفة المنشطات سواء في الالعاب الرياضية أو في المجتمعات، وذلك عن طريق برامج تثقيفية وتعليمية تساعد على توعية الشباب بالمخاطر الصحية والجسمانية والمادية التي تسببها لدى من يتعاطاها".

وأوضح "ان المجلس نجح بشكل كبير في تقليص حالات التعاطي بين أوساط الرياضيين في الدورات الآسيوية وفي البطولات العالمية بعد ان كان رياضيو آسيا محل اتهام دائم في التجمعات الرياضية"، معربا "عن أمله بالوصول الى بطولات ودورات رياضية آسيوية وعالمية خالية من المنشطات لتحقيق مبدأ اللعب النظيف والمنافسة الشريفة بين الرياضيين والذي يؤكد عليه الميثاق الأولمبي".

 

×