×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
لاعب الكويت فهد العنزي خلال مبارة فريقه مع النصر

الدوري الكويتي: الكويت والقادسية يكتسحان النصر والسالمية

حقق نادي الكويت فوزا ثمينا اليوم على ضيفه نادي النصر بنتيجة أربعة أهداف دون رد في المباراة المؤجلة بينهما ضمن الجولة الثامنة لدوري الاتحاد الكويتي لكرة القدم (فيفا).

وانتهى الشوط الاول للمباراة التي اقيمت على استاد نادي الكويت الرياضي بتقدم الكويت بهدف سجله فهد العنزي في الدقيقة 15 من كرة رأسية مررها اليه فهد عوض وأضاف الهدف الثاني للكويت محترفه التونسي شادي الهمامي في الدقيقة 55 من رأسية مماثلة هيأها له حسين حاكم من كرة ثابتة.

أما الهدف الثالث فأحرزه محترف الكويت البرازيلي روجيريو داسيفا في الدقيقة 80 بعد مراوغته للمدافعين ومن ثم سددها في الشباك وسجل الهدف الرابع اللاعب فهد حمود من كرة رأسيه هيأها له جراح العتيقي في الدقيقة قبل الاخيرة.

وجاءت المباراة من جانب واحد حيث فرض الكويت أسلوبه في الملعب وسيطر على مجريات الشوطين باعتماده على الكرات العالية التي سجل منها ثلاثة أهداف بينما لم يظهر النصر بالشكل المطلوب باستثناء بعض محاولات محترفه العماني اسماعيل العجمي لهز الشباك الا ان محاولاته لم يكتب لها النجاح.

وبهذا الفوز حافظ نادي الكويت على صدارته للدوري بزيادة رصيده الى 34 نقطة بينما ظل نادي النصر عند رصيده السابق ب 18 نقطة.

وكانت مباريات الدوري قد توقفت مع ختام الجولة ال 13 للدوري من الشهر الماضي بسبب مشاركة المنتخب الكويتي في بطولتي غرب آسيا التي أقيمت في قطر وكأس آسيا لمنتخبات دون 22 عاما التي تقام منافساتها حاليا في سلطنة عمان.

واكتسح نادي القادسية ضيفه نادي السالمية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة بينهما ضمن الجولة الثامنة للدوري الكويتي لكرة القدم (فيفا) ليواصل (الاصفر) بذلك منافسته لغريمه نادي الكويت في صدارة الدوري ب34 نقطة لكل منهما.

وانتهى الشوط الاول للمباراة التي اقيمت على استاد محمد الحمد بالتعادل الايجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما حيث سجل هدف التقدم للسالمية حماد العبيدلي في الدقيقة ال11 بعد متابعته للكرة خلف مدافعي القادسية ليودعها شباك الحارس احمد الفضلي.

ومنح لاعب السالمية فهد الهاجري هدف التعادل للقادسية بعد ان اعاد الكرة الى حارس مرمى فريقه خالد الرشيدي الذي لم يحسن التعامل معها لتدخل الكرة في شباكه في الدقيقة 29.

واحرز الهدف الثاني للقادسية سيف الحشان في الدقيقة 71 بعد توغله داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية على يسار الحارس الرشيدي قبل ان يضيف زميله حمد أمان الهدف الثالث في الدقيقة 84 بعد استلامه للكرة داخل منطقة الجزاء ومن ثم سددها يمين الحارس الرشيدي.

واختتم محترف القادسية البرازيلي ميشيل سيمبليسيو اهداف فريقه بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 92 من تسديدة داخل منطقة الجزاء مررها له المتألق حمد أمان.

وجاءت المباراة متكافئة بين الطرفين في شوطها الاول بينما ظهر القادسية بشكل أفضل في الشوط الثاني الذي كان فيه الاكثر استحواذا على الكرة وسجل خلاله ثلاثة أهداف.

وستقام الجولة المقبلة للدوري يوم الخميس المقبل باقامة مباراتين تجمع الاولى العربي مع نظيره كاظمة بينما يتواجه في الاخرى الصليبيخات والجهراء.