منتخب قطر يتوج بلقب بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم

توج المنتخب القطري هنا اليوم بلقب بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم لأول مرة في تاريخ مشاركاته بعد فوزه على نظيره الاردني بهدفين نظيفين.

سجل هدفي المنتخب القطري في المباراة التي اقيمت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد خوخي بوعلام في الدقيقتين 52 و80 ليحصد بذلك المنتخب القطري اللقب فيما حل المنتخب الاردني ثانيا والبحرين ثالثا.

وقام بتتويج المنتخب القطري رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الامير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ورئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

وبدأ المنتخبان الشوط الاول بطريقة حذرة وتميز باللعب التكتيكي من الجانبين واعتماد الاسلوب السهل في نقل الكرة وركز المنتخب الاردني في بناء هجماته على الجناحين لضرب دفاعات المنتخب القطري الذي لعب بطريقة مصيدة التسلل.

ومع مرور الوقت سيطر المنتخب القطري على مجريات اللعب من خلال تنظيم خطوطه حيث اضاع العديد من الفرص امام مرمى المنتخب الاردني الذي لجأ من جهته الى التصويب من بعيد بعدما استعصى عليه تجاوز مناطق الدفاع القطري حتى نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وبدأ المنتخب القطري الشوط الثاني بالسيطرة على وسط الملعب حيث تحكم بزمام الامور وسجل قطر عن طريق لاعبه خوخي بوعلام في الدقيقة 52 ما اعطى الثقة للاعب نفسه الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 80 .

يذكر ان المنتخب الايراني أحرز لقب البطولة اربع مرات فيما أحرزها كل من منتخبات الكويت والعراق وسوريا مرة واحدة لينضم المنتخب القطري في هذه النسخة الى المنتخبات المتوجة بهذه البطولة.

ويضم اتحاد غرب اسيا 13 اتحادا هي الكويت وقطر والاردن والسعودية والامارات وعمان والبحرين والعراق وسوريا وايران ولبنان وفلسطين واليمن.

 

×