منتخب الكويت يتأهل للدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا لكرة القدم

تأهل منتخب الكويت هنا اليوم للدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم كأفضل ثاني رغم خسارته من نظيره الاردني بهدفين لهدف.

ويلاقي منتخب الكويت في الدور قبل النهائي نظيره القطري الذي تصدر مجموعته فيما يلاقي الاردن نظيره البحريني الذي تأهل لهذا الدور بالقرعة بعد تساوي فرق مجموعته بالنقاط على ان تقام المباراتان في الرابع من يناير الجاري.

وسجل الاردن في الدقيقة 11 من بداية الشوط الاول عبر لاعبه سعيد المرجان وتعادل الكويت في الدقيقة 20 بعد أن عرقل حارس الاردن اللاعب يوسف عنيزان اثر انفراده بالمرمى لتحتسب ضربة جزاء تصدى لها اللاعب فهد الهاجري مسجلا التعادل للكويت.

وفي الشوط الثاني تراجع المنتخب الكويتي كثيرا للوراء واعتمد على الهجمات العكسية حتى الدقيقة 49 التي شهدت طرد اللاعب الكويتي احمد العتيج بعد ارتكابه خطأ خارج منطقة الجزاء استغلها الفريق الاردني في تسجيل هدفه الثاني عبر لاعبه محمد الدميري.

وبهذه النتيجة تصدر الاردن المجموعة برصيد اربع نقاط من تعادل مع لبنان وفوز على الكويت وجاء في المركز الثاني الكويت بثلاث نقاط بعد فوزه على لبنان في مباراته السابقة.

وستقام مباريات نصف النهائي في الرابع من الشهر الجاري على ان تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في السابع من نفس الشهر الذي سيشهد ختام البطولة.

يذكر ان اتحاد غرب اسيا يضم 13 اتحادا هي الكويت وقطر والاردن والسعودية والامارات وعمان والبحرين والعراق وسوريا وايران ولبنان وفلسطين واليمن.

 

×