دورة غرب اسيا: فوز بشق النفس لقطر على فلسطين وتعادل سلبي بين عمان والبحرين

انتزع المنتخب القطري فوزا بشق النفس من نظيره القطري 1-صفر اليوم الاربعاء في افتتاح بطولة غرب اسيا الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها قطر للمرة الاولى وتستمر حتى السابع من كانون الثاني/يناير المقبل.

وسجل مؤيد فضلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89.

وتصدر المتتخب القطري المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط وخطا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي، فيما صعبت مهمة المنتخب الفلسطيني الذي تنتظره مهمة صعبة اخرى امام السعودية السبت المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وتشارك في البطولة 9 منتخبات وزعت على ثلاث مجموعات، حيث ضمت المجموعة الثانية عمان والبحرين والعراق، والثالثة الاردن ولبنان والكويت.

ويتاهل اول كل مجموعة من المجموعات الثلاثة فقط بالاضافة الى صاحب افضل مركز ثان.

وتفوق المنتخب القطري خلال المباراة تماما لكنه لم يستثمر الفرص التي سنحت امام مهاجميه، واجرى مدربه الجزائري جمال بلماضي تغييرات جيدة في الشوط الثاني ساعدت على زيادة ضغطه والوصول في نهاية المباراة الى النقاط الثلاث.

وفي المجموعة الثانية، تعادلت عمان مع البحرين صفر-صفر.

وحصل كل منتخب على نقطة بفضل براعة حارسي المرمي اللذين تالقا في الذود عن مرميهما خاصة في الشوط الثاني الذي شهد اداء هجوميا وفرصا محققة.

وتقام غدا الخميس مباراة واحدة تجمع الاردن مع لبنان في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.

وتقام الجولة الثانية السبت القادم بلقاءي فلسطين مع السعودية، والبحرين مع العراق، كما تلتقي لبنان مع الكويت الاحد المقبل.

ويختتم الدور الاول في 31 كانون الاول/ديسمبر الجاري بلقاءات قطر مع السعودية، والعراق مع عمان، والكويت مع الاردن.

 

×