الدوري الكويتي: لافيتش يخطف الأضواء ويقود الفحيحيل لسحق الصليبخات

خطف الكرواتي توميسلاف لافيتش الأضواء الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة من بطولة الكويت لكرة القدم بتسجيله "سوبر هاتريك" قاد به فريقه الفحيحيل إلى الفوز على الصليبخات 4-2.

وجاءت أهداف لافيتش في الدقائق 26 و45 و46 و54، فيما سجل هدفي الصليبخات البرازيلي أنطونيو ويلسون (38 و66 من ركلة جزاء).

والفوز هو الاول للفحيحيل الذي رفع رصيده الى 5 نقاط في المركز الثاني عشر بين 14 فريقا، فيما بقي الصليبخات بلا أي انتصار وتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

وتعرض السالمية لخسارة قاسية على أرض النصر صفر-3، هي الرابعة له على التوالي.

وجاءت هذه الهزيمة بعد السقوط أمام الجهراء 1-2، والكويت 3-4، والساحل صفر-1 مع العلم ان مباراته أمام القادسية ضمن المرحلة الثامنة تأجلت الى 22 كانون الثاني/يناير المقبل نظرا لارتباط خصمه بنهائي كأس الاتحاد الآسيوي الذي خسره أمام مواطنه الكويت صفر-2.

وحملت الأهداف توقيع فهد الهاجري (7 خطأ في مرمى فريقه) وعبدالعزيز داوود (61) وزبن العنزي (90+1) فرفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة وتقدم إلى المركز الخامس فيما تجمد رصيد الخاسر عند 10 نقاط وتراجع إلى المركز السابع.

وتعادل خيطان مع اليرموك سلبا.

ويحتل خيطان المركز السادس برصيد 12 نقطة، فيما يشغل اليرموك المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

وفاز الجهراء على مضيفه التضامن 3-2.

سجل للفائز البرازيلي كارلوس فينيسيوس (28 و90) وسعد سالم (90+4)، وللخاسر محمد حماد (73) والبرازيلي إلياس دي اوليفيرا (90+6).

وبات رصيد الجهراء 18 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث مؤقتا، فيما يشغل التضامن المركز التاسع بعشر نقاط.

ويلعب السبت في ختام المرحلة، الكويت البطل والمتصدر الحالي مع الساحل، وكاظمة مع الشباب، والقادسية مع العربي في مباراة قمة.