×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

منتخب الكويت لكرة القدم يتعادل سلبا مع ضيفه اللبناني في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا

تعادل المنتخب الكويتي لكرة القدم مع ضيفه المنتخب اللبناني سلبا ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا التي تستضيفها استراليا عام 2015.

وجاءت المباراة التي اقيمت على استاد نادي الكويت الرياضي مساء اليوم متوسطة المستوى برغم أهمية الفوز فيها للمنتخبين في الاقتراب من انتزاع احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة من خلال رفع رصيدهما من النقاط ما يؤجل طموحات المنتخبين حتى نهاية آخر جولتين.

وشهدت المباراة العديد من الفرص للمنتخب الكويتي منها تسديدة سهلة لسيف الحشان في الدقيقة الثامنة وتسديدتان ليوسف ناصر في الدقيقتين 12 و23 ورأسية حسين فاضل في الدقيقة 48 وتسديدة لوليد علي في الدقيقة 51 والتسديدة الخطرة لصالح الشيخ في الدقيقة 56 أمام المرمى الا ان الحارس اللبناني عباس حسن نجح في التصدي لها.

وفي المقابل كانت أخطر فرص المنتخب اللبناني رأسية محمد خدار في الدقيقة 27 الا ان الحارس الكويتي نواف الخالدي حولها الى ركلة ركنية اضافة الى تسديدة حسن شعيتو في الدقيقة 84.

في السياق ذاته أسفرت نتيجة المباراة الاخرى لهذه المجموعة عن فوز المنتخب الايراني على مستضيفه المنتخب التايلندي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي اقيم بينهما اليوم في العاصمة التايلندية بانكوك.

وبنتائج الجولة واصل المنتخب الايراني صدارته للمجموعة بعشر نقاط يليه الكويت بست نقاط ولبنان بخمس نقاط بينما ظل المنتخب التايلندي في المركز الرابع دون أي نقطة.

ومن المقرر ان تقام الجولة الخامسة للمجموعة الثلاثاء المقبل ويستضيف خلالها المنتخب الكويتي نظيره التايلندي بينما يلعب في المواجهة الاخرى المنتخب الايراني امام مستضيفه اللبناني.

ويشارك في التصفيات 20 منتخبا قسمت الى خمس مجموعات حيث يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة لنهائيات كأس أمم آسيا التي تستضيفها مدينة ملبورن الاسترالية اضافة الى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث في جميع المجموعات الخمس.

يذكر ان منتخب اليابان الذي حاز لقب كأس آسيا 2011 ووصيفه أستراليا اضافة الى كوريا الجنوبية التي حصلت على المركز الثالث ضمنت التأهل بشكل مباشر للنسخة المقبلة الى جانب كوريا الشمالية التي حازت لقب كأس التحدي الاسيوي لعام 2012.

 

×