محمد بن راشد يعرض طائرة خاصة لنقل منتخب الاردن الى الاوروغواي

عرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي وزوجته الاميره هيا بنت الحسين الاخت غير الشقيقة للعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني طائرة خاصة لنقل بعثة منتخب الاردن لكرة القدم الى مونتيفيديو لخوض مباراته امام الاوروغواي في اياب الملحق الاسيوي الاميركي الجنوبي المؤهل لنهائيات كاس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل.

واعرب الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا ورئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني عن تقديره العميق وأسرة الكرة الأردنية لهذه المبادرة الكريمة.

وقال في تصريح صدر عن مكتبه "مبادرة سمو الشيخ محمد بن راشد وسمو الأميره هيا جاءت تواصلا لسلسة المبادرات التي يطلقها سموه من اجل الشباب العربي وهي مبادرات تنمي روح العطاء لدى الشباب العربي أينما كان"، مضيفا "كلنا يتابع باهتمام جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي وهي أول جائزة من نوعها في العالم العربي تمنح في الإبداع الرياضي العربي بمختلف جوانبه وتخصصاته والتي تهدف إلى تطوير الحركة الرياضية وإتاحة الفرص أمام جيل الشباب لصقل مواهب الرياضيين والوصول بها إلى العالمية".

يذكر ان الاردن بلغ الملحق الاسيوي الاميركي الجنوبي للمرة الاولى في تاريخه حيث سيلاقي الاوروغواي خامسة اميركا الجنوبية ذهابا في 13 نوفمبر المقبل في عمان وايابا في 20 منه في مونتيفيديو.

وتفوق الاردن على اوزبكستان 9-8 بركلات الترجيح في اياب الملحق الاسيوي في طشقند بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي والاضافي، وهي نفس نتيجة الذهاب في عمان.

يذكر انه لم يسبق لمنتخب الاردن ان بلغ هذه المرحلة المتقدمة من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم الساعي لبلوغها للمرة الاولى في تاريخه ايضا.

 

×