الدوري الكويتي: الكويت ينفرد بالصدارة بفوزه على السالمية وتعادل القادسية

انفرد الكويت حامل اللقب بصدارة الدوري الكويتي لكرة القدم بعد فوزه على السالمية 4-3 وتعثر القادسية شريكه السابق بتعادله مع الصليبخات 1-1 اليوم الجمعة.

وعاودت عجلة البطولة دورانها بعد فترة توقف دامت اسبوعين وفرضها ارتباط المنتخب بالجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الاسيوية 2015 في استراليا والتي حقق فيها "الازرق" تعادلا عزيزا مع مضيفه اللبناني 1-1 في بيروت.

في المباراة الاولى، نجح الكويت (11 لقبا) في تحاشي مفاجآت السالمية الذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين البارزين في مقدمتهم المصري عمرو زكي، وحقق الفوز بفضل فهد حمود (4 و10) والبرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو (54) ووليد علي (63)، فيما سجل ثلاثية "السماوي" السنغالي مرتضى فال (32 و61) ومحمد جراغ (46).

وشهد اللقاء طرد التونسي شادي الهمامي لاعب الكويت لحصوله على الانذار الثاني (85).

ورفع "العميد" رصيده الى 18 نقطة من 18 ممكنة، ويعتبر اللقاء بمثابة الاختبار الجدي الاول له في الدوري هذا الموسم بعد سقوطه في مباراة كأس السوبر المحلية امام غريمه القادسية 1-3 في مطلعه.

وتمثل المباراة خير استعداد للكويت قبل مواجهة ايست بنغال الهندي في 22 من الشهر الجاري في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي التي يحمل لقبها بعد ان تقدم في جولة الذهاب على ارضه بنتيجة 4-2.

من جانبه، تعرض السالمية لخسارته الثانية على التوالي وتجمد رصيده عند 10 نقاط بيد انه احتفظ بالمركز الرابع ولو مؤقتا.

وفي المباراة الثانية، فشل القادسية حامل اللقب 15 مرة، في تحقيق فوزه السادس على التوالي بعد ان اهدر تقدمه بهدف طلال العمر (45+1)، حيث نجح الصليبخات بخطف التعادل عبر محمد البذالي (55).

ورفع "الملكي" رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني، ويبدو انه بدأ بدفع ثمن اصابات عديدة المت بلاعبيه وابرزهم نجمه الاول بدر المطوع الذي تعرض لكسر في الساق خلال المباراة الودية التي خاضها منتخب بلاده امام الاردن في عمان (1-1) في 9 الشهر الجاري استعدادا لمواجهة لبنان، وسيغيب بالتالي لفترة طويلة عن الملاعب.

ويستعد القادسية بدوره للمباراة المهمة امام مضيفه الفيصلي الاردني في 22 من الشهر الجاري في اياب نصف نهائي كأس الاتحاد الاسيوي بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما في الكويت بفوز صاحب الضيافة 2-1.

ونجح الصليبخات في البناء على التعادل الذي حققه في المرحلة السابقة امام مضيفه العربي حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (16 مرة) بنتيجة 1-1، وخطف التعادل من القادسية ايضا رافعا رصيده الى ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر.

وقلب خيطان تخلفه امام ضيفه الفحيحيل الى فوز 3-2.

تقدم الفحيحيل عبر الكرواتي توميسلاف لافيتش (17) بيد ان خيطان سجل ثلاثية تناوب عليها ثلاثيه المغربي مصطفى العلاوي (21) وعبد الرحمن كابوس (26) وخالد لبهيج (38).

وفي الشوط الثاني، سجل لافيتش هدف تقليص الفارق (76).

ورفع خيطان رصيده الى 10 نقاط ليتقدم الى المركز الخامس بفارق الاهداف عن السالمية الرابع، بينما تجمد رصيد الفحيحيل عند نقطتين في المركز الثالث عشر قبل الاخير.

وتغلب الساحل على اليرموك 3-1.

سجل للفائز محمد العازمي (25 و79) وفرحان سعد (90+5) وللخاسر النيجيري ايفوسا (87).

وتقدم الساحل الى المركز التاسع بست نقاط، فيما بقي اليرموك في المركز الرابع عشر الاخير بنقطة واحدة.

ويلتقي غدا السبت في ختام المرحلة الجهراء مع العربي، والشباب مع النصر، وكاظمة مع التضامن.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- الكويت 18 نقطة من 6 مباريات
2- القادسية 16 من 6
3- العربي 11 من 5
4- السالمية 10 من 6
5- خيطان 10 من 6

 

×