تصفيات كأس آسيا: لبنان يخطف نقطة ثمينة من الكويت

انتزع منتخب لبنان لكرة القدم نقطة ثمينة بتعادله مع ضيفه منتخب الكويت 1-1 في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 الثلاثاء.

وانطلقت المباراة وسط اندفاع هجومي من الكويت التي اعتمد لاعبوها على تبادل الكرة بسهولة مما شكل خطورة على المرمى اللبناني.

ولاحت للكويت فرصة مبكرة لافتتاح التسجيل اهدرها مساعد ندا عندما سدد الكرة من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وقاد حسن معتوق هجمة مرتدة للبنان لكنه سدد الكرة بتسرع خارج مرمى الكويت.

واثمرت هجمات الكويت عن هدف سجله يوسف ناصر في الدقيقة 26 مستفيدا من خطأ ارتكبه محمد شمص لاعب خط الوسط بارجاع الكرة لزميله بخط الدفاع اللبناني.

وفي الشوط الثاني بدا المنتخب اللبناني بشكل أفضل بعد تراجع المنتخب الكويتي للدفاع وتمكن المهاجم محمد غدار من ادراك التعادل في الدقيقة 50 بعد كرة مررها وليد اسماعيل.

وبعد المباراة قال بلال نجارين مدافع لبنان "نحن اهدينا الفريق الكويتي هدف التقدم بسبب خطأ دفاعي ولاعبونا تأخروا في العودة إلى اجواء اللقاء."

وأضاف "لم نظهر بالمستوى الذي واجهنا به الكويت في المباريات السابقة بتصفيات كأس العالم وسنذهب إلى الكويت في مباراة العودة للفوز بالنقاط الثلاث."

وينفرد المنتخب الكويتي مؤقتا بصدارة المجموعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات ويحتل لبنان المركز الثالث بأربع نقاط.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة لنهائيات كأس آسيا مباشرة.

وسيلتقي في الجولة الرابعة الكويت مع لبنان وتايلاند مع إيران في 15 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

 

×