تصفيات كأس آسيا: الإمارات تصيب.. وسورية تخيب

حقق منتخب الإمارات فوزاً عريضاً على ضيفه هونغ كونغ بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015.

وسيطر لاعبو الإمارات على مجريات المباراة منذ الدقيقة الأولى، إذ افتتح المهاجم المخضرم علي مبخوت مهرجان التهديف في الدقيقة 30، قبل أن يعود نفس اللاعب ويضاعف النتيجة بعد مرور 15 دقيقة على بداية الشوط الثاني.

وعندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة، أضاف مبخوت هدفه الشخصي الثالث "هاتريك" وثالث أهداف الإمارات، ومن ثم أطلق وليد عباس رصاصة الرحمة على هونغ كونغ بتسجيل الهدف الرابع بعد أقل من دقيقة. وبهذا الفوز رفع المنتخب الإماراتي رصيده من النقاط الى 9 بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الخامسة، بفارق 5 نقاط عن وصيفه هونغ كونغ. وفي مباراة لحساب المجموعة الأولى، فاز منتخب سنغافورة على نظيره السوري بنتيجة (2-1).

وأحرز المنتخب السنغافوري هدفه الأول عبر محمد امراي في الدقيقة 62، من ثم ضاعف جون يي النتيجة عندما سدد كرة قوية استقرت في أقصى الزاوية اليمنى للحارس السوري في الدقيقة 81.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، قلص البديل رجا رافع الفارق لسورية من ركلة أرضية زاحفة. وبهذه النتيجة حصد المنتخب السنغافوري أول 3 نقاط وارتقى الى المركز الثالث، فيما تجمد رصيد سورية عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.
 

×