تصفيات كأس اسيا 2015: جانيني يعلن تشكيلة لبنان لمواجهة العراق والكويت

أعلن مدرب لبنان الايطالي جوزيبي جانيني عن تشكيلة المنتخب لمباراتيه امام ضيفيه العراقي وديا الثلاثاء المقبل، والكويتي في 15 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات كأس اسيا 2015.

وسيفتقد "رجال الأرز" لجهود قائدهم ومدافعهم يوسف محمد بسبب الإصابة، إلا أن التشكيلة ضمت غالبية المحترفين بينهم محمد خان لاعب بي كاي هاكن السويدي وحسن "سوني" سعد لاعب كنساس سيتي الأميركي علماً أن الاتحاد الدولي "فيفا" لم يرسل جوابه بشأن إمكانية لعبه لمنتخب لبنان من عدمها على الرغم من إرسال الاتحاد اللبناني كل الأوراق اللازمة لقيد اللاعب الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والأميركية وكان لعب لمنتخبات الفئات العمرية الأميركية.

ومن المفاجآت التي تضمنتها التشكيلة عودة محمد غدار الذي لا يشارك في المباريات وباعتباره لاعبا حرا علما انه لا يزال على كشوفات نادي النجمة. ويغيب عن التشكيلة أيضا لاعب الوسط نادر مطر والمهاجم الشاب فيليب باولي الذي ينشط مع قطاع الشباب في أولمبيك ليون الفرنسي وفايز شمسين المحترف مع باندوري الروماني.

وكان المنتخب اللبناني مني بخسارة قاسية في استهلال مبارياته بالتصفيات أمام ايران صفر-5 في طهران، ثم حقق فوزا كبيرا على ضيفه التايلاندي 5-2 في بيروت، وهو سيخوض مواجهتين حاسمتين أمام الكويت (حيث سيلتقيه في الجولة الرابعة يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر في الكويت).

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد اللبناني حل كل الأجهزة الفنية لمنتخبات الأولمبي والشباب والناشئين والأشبال.

وضمت التشكيلة:

- لحراسة المرمى: عباس حسن (إلفسبورغ السويدي)، لاري مهنا (الأنصار)، ربيع الكاخي (الإخاء الأهلي عاليه)

- للدفاع: علي حمام ووليد إسماعيل (النجمة)، نور منصور ومحمد زين العابدين طحان (الصفاء)، معتز بالله الجنيدي (دبا الفجيرة الاماراتي)، بلال شيخ النجارين (الظفرة الاماراتي)، حسن ضاهر (شباب الساحل)، محمد علي خان (بي كاي هاكن السويدي).

- للوسط: حمزة سلامي وخضر سلامي (الصفاء)، محمد شمص وعباس أحمد عطوي (النجمة)، هيثم فاعور وعباس علي عطوي "أونيكا"(العهد)، محمد حمود (الأنصار)، عدنان حيدر (ستابيك النروجي).

- للهجوم: حسن شعيتو وحسين عواضة (العهد)، محمود كجك (الصفاء)، محمد حيدر (الاتحاد جدة السعودي)، حسن معتوق (الفجيرة الاماراتي)، حسن "سوني" سعد (كانساس الأميركي)، محمد غدار (حر).

 

×