×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

القيادة السعودية تعلن تقديم الضمانات المالية لاستكمال ملف استضافة كأس آسيا 2019

أعلنت السلطات السعودية لأول مرة اليوم الجمعة أن القيادة في المملكة تقدم الضمانات المالية لاستكمال ملف استضافة كأس آسيا 2019 .

وقال الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في بيان ان"الجهات الحكومية المختصة قدمت الضمانات اللازمة لدعم استكمال ملف المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس أمم آسيا ٢٠١٩ لأول مره والذي ستتنافس عليه إضافة إلى المملكة كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وإيران بعد انسحاب عددا من الدول الأخرى.

وقال الامير نواف " إن هذا الدعم وهذه المساندة التي نسأل الله سبحانه عز وجل أن تكلل بالنجاح والتوفيق وأن تتمكن المملكة بموجبه من الفوز بالموافقة على التنظيم والذي سيكون نقلة نوعية للشباب والرياضة السعودية".

واضاف ا أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب بكافة أجهزتها واللجنة الأولمبية السعودية ستضع كافة إمكاناتها وجهودها لاستكمال هذا الملف ونجاح التنظيم بعد أن تتم الموافقة عليه من الإتحاد الآسيوي".

وكانت السعودية أعلنت في شهر فبراير الماضي، سعيها لتنظيم البطولة الآسيوية للمرة الأولى، وقال ا بن فيصل، إنه تم تكليف الأمانة العامة للاتحاد وممثليه في الاتحاد الآسيوي بإعداد ملف التقدم بطلب استضافة أمم آسيا 2019.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في قائمة أكثر المتوجين بكأس أمم آسيا برصيد ثلاثة ألقاب، مقابل أربعة للمنتخب الياباني الذي يحتل المركز الأول.