الكويت تستضيف البطولة العربية الخامسة للجمباز الفني للرجال 16 الجاري

ستضيف دولة الكويت منافسات البطولة العربية الخامسة للجمباز الفني للرجال على كأس الشهيد فهد الاحمد الجابر الصباح 16 سبتمبر الجاري في صالة النادي العربي بمشاركة واسعة من المنتخبات العربية.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي للعبة ومدير البطولة سيف أبو عدل في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة المنظمة برئاسة الشيخ الدكتور طلال فهد الاحمد الصباح تضع حاليا اللمسات الاخيرة على الترتيبات النهائية لاستضافة البطولة التي تستمر ثلاثة أيام بغية ضمان ظهورها بأفضل صورة لاسيما انها تحمل اسم رمز من رموز الرياضة الكويتية ومن الذين وضعوا وارسوا اللبنات الاساسية للحركة الرياضية محليا وعربيا واسيويا.

وأضاف أبو عدل الذي يرأس الاتحاد العربي للجمباز ان البطولة التي تحظى برعاية رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (الانوك) ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ أحمد فهد الاحمد الصباح ستشهد مشاركة كل أبطال العرب في اللعبة من معظم الدول الاعضاء بالاتحاد العربي للعبة خصوصا انها البطولة الاخيرة في عهد مجلس ادارة هذا الاتحاد الذي استمر أربعة أعوام.

وأوضح ان استضافة الكويت لهذه البطولة للمرة الخامسة على التوالي انجاز يحسب للرياضة الكويتية عموما ولرياضة الجمباز خصوصا الى جانب مساهمة ذلك في تعزيز المكانة الطيبة للاتحاد الكويتي للعبة الذي يحرص على تطوير هذه الرياضة على المستوى العربي خصوصا أن الكويت تتبوأ رئاسة الاتحاد العربي للجمباز.

وتوقع ان تظهر البطولة بمستوى عال من الناحية الفنية نظرا الى تواجد أفضل لاعبي الجمباز في المنطقة العربية "كما ستعطي البطولة مردودا طيبا لناحية تطوير مستوى اللاعبين الكويتيين من خلال الاحتكاك مع ابطال العرب لاسيما ان لعبة الجمباز الكويتية تزخر بالعديد من المواهب التي حققت كثيرا من الانجازات عربيا وقاريا".

وعن استعدادات المنتخب الكويتي للبطولة ذكر ان اللاعبين انتظموا في معسكر تدريبي في هنغاريا الشهر الماضي لمدة 21 يوما تلته المشاركة في بطولة العالم التي أقيمت هناك أيضا ومن ثم واصلوا استعدادهم باجراء تدريبات مكثفة في الاونة الاخيرة.

وقال أبو عدل ان البطولة ستشهد حضورا مميزا من القائمين على اللعبة في الدول العربية الى جانب عقد اجتماع مهم للجمعية العمومية للاتحاد العربي للعبة لاختيار مجلس ادارة جديد للسنوات الاربع المقبلة متمنيا ان يتخذ الاجتماع قرارات تساهم في ارتقاء اللعبة عربيا الى أعلى المستويات الفنية.

وثمن دور الهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس ادارتها "في تسخير كل امكانياتها بهدف استضافة البطولة" منوها بدور رئيس واعضاء مجلس ادارة النادي العربي بتوفير صالة النادي لاستضافة البطولة.

 

×