110 سيدة وفتاة شاركن باليوم الرياضي المفتوح تحت عنوان "حقي الرياضي"

اختتمت فعاليات منافسات اليوم الرياضي المفتوح للسيدات والفتيات بمشاركة 110 سيدة وفتاة شاركن بمختلف فعاليات اليوم الرياضي من منافسات رياضية وورش عمل توعوية وتدريبات مختصة باللياقة والرياضة البدنية والفحوصات الطبية الشاملة ولأول مرة بتاريخ المراة السعودية بالرياضة يشارك فريق جدة الاخضر الرياضي للسيدات من السعودية بفريق رياضي متكامل للمشاركة في منافسات كرة السلة وسباق 100 متر وتنس الريشة وكرة الطاولة، حيث كانت لهم مشاركة فعالة استطعن من خلالها تحقيق الالقاب وحصد الكؤوس.

وحقق فريق جامعة الخليج لكرة القدم للصالات للسيدات المركز الاول في منافسات كرة القدم بمباراة رائعة ومنافسة غلبتها الروح الرياضية والمنافسة الجميلة وقام بادارة منافسة مباريات كرة القدم طاقم تحكيمي من السيدات برئاسة الحكم رابعة الطومي والحكمتين المساعدتين من الاتحاد الكويتي لكرة القدم الذي ساهم مشكورا في الدعم وانجاح اليوم الرياضي للسيدات.

وفي منافسات تنس الريشة حققت البطلة السعودية حنان احمد المركز الاول ببطولة الريشة التي شهدت اكبر عدد من المشتركات وعبرت البطلة السعودية عن سعادتها بالمشاركة وحضورها للكويت للمنافسة والفوز بلقب البطولة وانها ستكمل تدريباتها لتشارك في المنافسات المقبلة التي تنظمها توشيه للتطوير الرياضي والتي توفر البيئة الرياضية المناسبة لها للمنافسة.

وحققت كفاية العويرض من الكويت المركز الاول وامل المطيري المركز الثاني بكرة الطاولة  والسعودية سهى الحبشي المركز الثالث بادارة طاقم تحكيمي من السيدات من االاتحاد الكويتي لكرة الطاولة بقيادة الحكم العام ايمان السيد ولهم خالص الشكر على تعاونهم لانجاح اليوم الرياضي بمشاركتهم المميزة وعملهم المحترف.

وفي منافسات سباق 100 متر حققت البطلة والعداءة الكويتية شهد الخشتي المركز الاول والسعودية شيخة خياط بالمركز الثاني والكويتية سارة جبر بالمركز الثالث.

وشاركت الدكتورة هدى الصفار دكتورة الجلدية واختصاسية التغذية العلاجية ليلى اغا واليوغا العلاجية فاطمة مبارك في اعطاء ورش عمل تدريبية حول التوعية الصحية والبدنية للمراة ونقاش مفتوح مع المشاركات من السيدات والفتيات.

وذكرت البطلة لولوة الايوب اننا اليو في ختام اليوم الرياضي المفتوح حاولنا ارسال رسالة مفادها ان لكا سيدة وفتاة تطلعات وامال رياضية وحق رياضي يجب ان يتم منحهن اياه لتحقيق الاهداف الامرجوة في عالم رياضة المراة فلقد شهدنا مشاركات لبطلات رائعات وفرق رياضية مميزة ولكن الواقع الرياضي لم يمنحهن الفرصة للتعبير عن ابداعاتهم الرياضية وعكس مواهبهم في شتى الرياضات المختلفة وهدفنا كان التركيز على رفع الوعي باهمية مشاركة السيدات والفتيات بهذا النوع من الفعاليات لتبادل الخبرات والمنافسة التي من شانها ان تحقق التقدم والتطور المطلوب لتطوير رياضة المراة واذ انا نشكر نادي الكويت الرياضي على تشجيعهم لفاعليات رياضة المراة وتشجيعهم وتعاونهم لاقامة اليوم الرياضي في مجمع الصالات في نادي الكويت الرياضي.

وذكرت امينة النهدي وميسون الصويغ مؤسسات فريق جدة الاخضر اننا اليوم حققنا مشاركة تاريخية لنا بمشاركة فريق رياضي متكامل برياضات مختلفة حققن نتائج رائعة ونشكر البطلتين بلسم ولولوة الايوب وتوشيه للتطوير الرياضي وبنك الخليج والمركز المالي على دعهم لنا ودعوتهم لنا للحضور والمشاركة فعلا هم ساهموا في اعطاءنا الامل للمشاركة وعكس صورة رياضية حقيقة للفتاة السعودية في المجال الرياضي وهو ما لم يمنحنا اياه للاسف اي من القائمين على رياضة المراة في الخليج فشكرا للكويت وشكرا لبلسم ولولوة الايوب.

وذكرت بلسم الايوب اننا نعمل ضمن مبادرات تمكين المراة في المجال الرياضي وهو ما يحتم علينا التركيز على الفئات المهمشة رياضيا ومنحهن الحق الرياضي الكامل الذي يجب ان تتمتع به كل سيدة وفتاة سواءا كانت بطلة او رياضية بشكل عام ..وواجبنا كبطلات ان نشجع الفتيات ونعمل على خلق فرص حقيقية وواقع لتفعيل النشاط الرياضي في حياتهن اليومية ليكون اسلوب حياة حقيقي.

ونتقدم بالشكر الجزيل لكل من تعاون معنا بنك الخليج والمركز المالي الكويتي و من المتطوعات والجهات المشاركة والاتحاد الكويتي لكرة القدم والاتحاد الكويتي لكرة الطاولة وكل من ساهم في انجاح فعاليتنا الرياضية اليوم الرياضي المفتوح للسيدات – حقي الرياضي.