×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

كأس الأمير: القادسيه يسحق اليرموك بخماسية نظيفة

وضع القادسية قدما في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمير لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه اليرموك بخماسية نظيفة مساء اليوم على استاد محمد الحمد في ذهاب دور الثمانية.

سجل خماسية القادسية نواف المطيري (هدفين) في الدقيقتين (15 و30)، والسوري عمر السومة (د50) وفهد الانصاري (د63) وحمد العنزي (د90+1) من ضربة جزاء.

كانت المباراة من جانب واحد،و وضح الفارق الكبير في المستوى البدني والمهاري والتكتيكي بين القادسية حامل لقب كأس الامير ووصيف بطل الدوري واليرموك الفريق المتواضع وأحد فرق الدرجة الاولى حيث لم يختبر نواف الخالدي حارس مرمى القادسية طيلة المباراة وكان أحد ضيوف الشرف.

لعب محمد ابراهيم مدرب القادسية بتشكيلته الاساسية من اجل حسم اللقاء بجانب الاستعداد لمواجهة الرمثا الاردني في الجولة السادسة والاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بكأس الاتحاد الآسيوي الثلاثاء المقبل. ورغم النتيجة الثقيلة الا ان لاعبو القادسية أضاعوا عشرات الفرص التهديفية بسبب الرعونة وتألق حارس اليرموك في بعض التسديدات التي لو كان سجلها لاعبو القادسية لانتهت المباراة برقم قياسي من الاهداف.

بدأت المباراة بسيطرة مطلقة للقادسية على الكرة داخل منتصف ملعب اليرموك،وكاد مساعد ندا أن يسجل هدف السبق للقادسية من كرة رأسية لولا تصدي حارس اليرموك لها (د3)،قبل ان يهدر بدر المطوع انفراد (د9)، وبعدها تصدى حارس اليركوك لتسديدة قوية لصالح الشيخ (د12)،وترجم القادسية أفضلية بهدف مبكر جاء عن طريق نواف المطيري بعد استغلاله عرضية زميله طلال العامر ليسددها قوية ارتطمت بمدافع اليرموك لتغير اتجاهها في طريقا لهز الشباك.

وانقذ حارس اليرموك تسديدة بعيدة المدى لفهد الانصاري (د26)،وبعدها واصل الانصاري تألقه وأهدى نواف المطيري تمريرة سحرية لم يجد المطيري صعوبة في ايداعها مرمى اليرموك مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه (د30)،ورغم الهدفين الا ان حارس اليرموك انقذ مرماه من محاولات لاعبو القادسية للتهديف مجددا لينتهي الشوط الاول بتقدم القادسية بهدفين.

وفي الشوط الثاني تألق المحترف السوري عمر السومة الذي أضاف الهدف الثالث من متابعته لتسديدة عامر المعتوق ارتدت من الحارس لتجد رأس السومة لكن حارس اليرموك حاول تشتيتها الا ان السومة تابعها بتسديدة صاروخية في سقف المرمى (د50).

وصنع السومة الهدف الرابع من كرة عرضية سحرية لزميله فهد الانصاري الذي لعبها مباشرة في شباك مرمى اليرموك،واختتم البديل حمد العنزي خماسية القادسية من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع (90+1) لتنتهي المباراة بعدها بفوز ساحق للفريق القدساوي.

 

×