كأس الاتحاد الآسيوي: القادسية الكويتي يثأر من الشرطة السوري بهدفين نظيفين

اقترب القادسية الكويتي من اعلان تأهله لدور ال16 في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ،بعد فوزه على مضيفه الشرطة السوري بهدفين نظيفين مساء اليوم على ملعب الامير هاشم بالعاصمة الأردنية عمان ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة.

سجل هدفي "الأصفر" القدساوي بدر المطوع في الدقيقة (51) والمحترف السوري عمر السوما (د86) ليرفع القادسية رصيده الى 12 نقطة معززا موقعه في المركز الاول بينما تجمد رصيد الشرطة عند 9 نقاط في المركز الثاني مؤقتا حيث يلعب في وقت لاحق الرمثا الاردني مع رافشان الطاجيكي.

وبات القادسية بحاجة الى التعادل امام ضيفه الرمثا الاردني بالجولة الاخيرة من البطولة لكي يضمن المركز الاول وبالتالي خوض مباراة دور ال16 على ملعبه.

كانت التمريرات المقطوعة في وسط الملعب السمة الابرز التي طغت على الشوط الاول ، ولم يقدم الفريقان أي رغبة هجومية تذكر باستثناء بعض الخطورة عبر المطوع ونواف المطيري وحمد امان، واعتمد الاصفر بشكل كبير على تحركات بدر المطوع في حين غابت الخطورة عن حمد امان ، اما الشرطة فاعتمد على اغلاق وسط منطقته واللعب على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة تذكر على مرمى نواف الخالدي باستثناء كرة لماهر السيد تصدت لها عارضة القادسية،لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني ، أظهر القادسية مبكرا رغبته في حسم نتيجة اللقاء مبكرا ، واستطاع بدر المطوع ان يفتتح التسجيل بعد تمريرة بينية جميلة من صالح الشيخ كسر من خلالها المطوع مصيدة التسلل ، لينفرد بالحارس ابراهيم عالمة قبل ان يسددها في الشباك مفتتحا التسجيل للقادسية (د51).

وحاول لاعبو الشرطة ان يدركوا التعادل ولكن من دون جدوى بعد ان تمكن لاعبو وسط القادسية من اغلاق منطقة الجزاء، في حين اعتمد الاصفر على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى عالمة حارس الشرطة الى ان تمكن البديل المحترف السوري عمر السوما من اضافة الهدف الثاني للقادسية أثر عرضية من المطوع تابعها السوما في الشباك (د86) لينتهي اللقاء بعدها بفوز ثأري للقادسية بهدفين نظيفين.

 

×