كأس أمير الكويت: العربي وكاظمة بصعوبة الى ربع النهائي

بلغ العربي الدور ربع النهائي من مسابقة كأس امير الكويت لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه الساحل (درجة اولى) 2-1 اليوم الثلاثاء في اياب الدور التمهيدي.

وكان الساحل حقق المفاجأة في الذهاب عندما اسقط العربي حامل اللقب 15 مرة (رقم قياسي) 1-صفر بيد انه ودع المسابقة لتسجيل خصمه هدفين خارج ملعبه.

وتقدم الساحل مبكرا عبر فرحان سعد (7)، بيد ان العربي عادل اولا بواسطة الاردني احمد هايل (26) ثم سجل له السنغالي عبد القادر فال هدف الفوز والتأهل (61).

ويستعد العربي لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي كأس الاتحاد العربي (24 نيسان/ابريل الجاري في الكويت ذهابا و14 ايار/مايو المقبل في الجزائر ايابا) ويدرك أن اللقب العربي ليس مضمونا، وان بطولة كأس الامير قد تشكل تعويضا لجماهيره في حال الفشل على المستوى الاقليمي.

وودع السالمية "الجريح في الدوري" وحامل اللقب مرتين (1993 و2001) المسابقة بتعادله مع الجهراء صفر-صفر، بعد ان سبق للاخير الفوز ذهابا 1-صفر.

وبلغ كاظمة المهدد بالهبوط الى ربع النهائي بعد فوزه المهم على النصر الذي ضمن بقاءه، 1-صفر (1-1 ذهابا).

ونجح الصليبخات في تعويض تأخره امام التضامن (درجة اولى) صفر-1 في الذهاب بفوزه عليه بالنتيجة نفسها وحسم تأهله بركلات الترجيح 5-4.

وفي مباراة جمعت فريقين من الدرجة الاولى، تعادل خيطان مع الفحيحيل 2-2 بيد ان الاخير هو من تأهل بعد ان قطع شوطا كبيرا نحو ربع النهائي بفوزه ذهابا بنتيجة عريضة 4-1.

وكان الفحيحيل توج بطلا لدوري الدرجة الاولى قبل ايام وانتزع بطاقة التأهل المباشر الى دوري النخبة، ويحمل في سجله لقبا وحيدا تمثل في فوزه بكأس الامير عام 1986.

وفي مباراة ثانية بين فريقين من الدرجة الاولى، جدد اليرموك حامل اللقب مرتين (1970 و1973) فوزه على الشباب 2-صفر بعد ان سبق للاول ان فاز ذهابا 1-صفر خارج ملعبه.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مواجهتين ذهابا وايابا باستثناء الدور النهائي الذي يقام من مباراة واحدة في 28 ايار/مايو المقبل، وينص نظامها على اعفاء حامل اللقب وبطل الدوري من الدور التمهيدي.

وكان القادسية (14 لقبا) احرز الكأس في الموسم الماضي بفوزه على كاظمة 1-صفر وهو بطل دوري موسم 2011-2012 ايضا، فقد اعفي الى جانب الكويت وصيفه في الدوري من الدور التمهيدي.

وفي ربع النهائي، يلعب القادسية مع اليرموك، والعربي مع الفحيحيل، وكاظمة مع الصليبخات، والكويت مع الجهراء.