الدوري الكويتي: انطلاق معركة تفادي الهبوط بعد ان حسم الصراع على اللقب

بدأ صراع تفادي الهبوط في الدوري الكويتي لكرة القدم بعد تتويج الكويت بطلا للمرة الحادية عشرة في تاريخه في المرحلة السابقة.

ويلعب غدا في المرحلة التاسعة عشرة القادسية مع كاظمة، الكويت مع السالمية، والصليبخات مع الجهراء، على ان تختتم منافساتها الاثنين المقبل بلقاء العربي مع النصر.

وتكون دوري الموسم الحالي من ثلاثة اقسام بحيث يلتقي كل فريق مع الاخر ثلاث مرات على ارضه وخارجها وعلى ملعب محايد، وتمثل المرحلة الحالية الجولة الخامسة من القسم الثالث.

ولا يتبقى من عمر المسابقة سوى ثلاث مراحل، علما ان صاحب المركز الثامن الاخير سيهبط في نهاية المطاف الى الدرجة الاولى فيما يخوض السابع مباراتين فاصلتين مع وصيف الدرجة الاولى التي يتأهل بطلها مباشرة الى دوري الاضواء.

وتتنافس خمسة فرق من ثمانية على تفادي انهاء الموسم في المركزين الاخيرين وهي النصر الرابع (21 نقطة) والجهراء الخامس (18) والسالمية السادس (16) وكاظمة السابع (15) والصليبخات الثامن الاخير (15).

في المباراة الاولى، يسعى كاظمة حامل اللقب اعوام 1986 و1987 و1994 و 1996 الى تدارك الموقف قبل فوات الاوان الا ان مهمته لن تكون سهلة امام القادسية حامل اللقب 15 مرة اخرها في المواسم الاربعة الماضية وصاحب المركز الثاني ب34 نقطة.

ويدخل القادسية الى المباراة بعد فوز كبير على رافشان الطاجيكستاني 3-صفر وضعه في صدارة المجموعة الرابعة من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام الجيش السوري والرمثا الاردني.

اما كاظمة فهو قادم من تعادل مع مضيفه الخريطيات القطري 2-2 في اطار منافسات المجموعة الثالثة لبطولة الاندية الخليجية.

وضمن الخريطيات التأهل بعد حصده 9 نقاط من 4 مباريات فيما يحتل الشباب العماني المركز الثاني (3 نقاط من 3 مباريات) امام السالمية الثالث الاخير (نقطة واحدة من 3 مباريات).

وكان القادسية وكاظمة تعادلا سلبا في القسمين الاولين.

وفي المباراة الثانية، يأمل السالمية بطل 1981 و1995 و1998 و2000 في استغلال امكانية تراخي الكويت بعد ان ضمن الاخير اللقب للمرة الاولى منذ عام 2008.

وكان السالمية تعادل في مباراته الاخيرة مع النصر 2-2، فيما تغلب الكويت على مضيفه ريغر تاداز الطاجيكستاني 3-1 وحلق في صدارة المجموعة الاولى من كأس الاتحاد الاسيوي برصيد 9 نقاط متقدما على الصفاء اللبناني (4 نقاط) والرفاع البحريني (3 نقاط)، فيما يقبع ريغر تاداز في المركز الرابع الاخير بنقطة واحدة.

في القسمين الاولين، فاز الكويت 1-صفر وتعادلا سلبا على التوالي.

وفي المباراة الثالثة، يسعى الصليبخات الى التغلب على الجهراء بهدف الابتعاد عن المركز الاخير.

والجهراء قادم من تعادل مع القادسية 2-2، والصليبخات من خسارة امام العربي صفر-2.

وفي المباراة الرابعة، يدخل العربي حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) الى المواجهة مع النصر بمعنويات مرتفعة للغاية بعد بلوغه نهائي كأس الاتحاد العربي على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بتعادله معه 2-2 في عقر داره في اياب نصف النهائي (1-1 ذهابا في الكويت).

وسيلتقي العربي في النهائي مع اتحاد العاصمة الجزائري.

اما النصر فهو قادم من تعادل مع السالمية 2-2.

في القسمين الاولين، فاز العربي 1-صفر و3-1 على التوالي.

 

×