الكويت يكتسح مضيفه ريجر تاداز الطاجيكي بثلاثية في كأس الإتحاد الآسيوي

أقترب فريق الكويت الكويتي من حجز بطاقة التأهل إلى دور ال 16 في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما حقق العلامة الكاملة في المجموعة الاولى بفوزه العريض والثمين اليوم خارج قواعده على مضيفه ريجر تاداز الطاجيكستاني (3-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "الاستقلال" بمدينة خوجاند في اطار الجولة الثالثة.

ورفع "العميد" الكويتاوي رصيده إلى (9 نقاط) ليتصدر بها المجموعة بينما بقي الفريق الطاجيكي على رصيده السابق بنقطة واحدة متذيلا المجموعة التي تضم الرفاع البحريني (3 نقاط) والصفاء اللبناني (نقطة واحدة) واللين يلتقيان مساء اليوم في بيروت.

سجل أهداف الكويت المحترف التونسي عصام جمعة (هدفين) في الدقيقتين (14 و59) والبرازيلي روجيريو (64) بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه لتاداز باروتوف في الوقت بدل الضائع (90+3).

ولعب الكويت المباراة وسط ظروف صعبة تمثلت في الإنخفاض الكبير بدرجات الحرارة لكن عزيمة اللاعبين تفوقت على الاجواء الباردة، ولعب المدرب الروماني ايوان مارين بتشكيل هجومي مكون من مصعب الكندري لحراسة المرمى وفي خط الدفاع فهد عوض وحسين بابا وحسين حاكم وعبدالله البريكي (يعقوب الطاهر)،وفي خط الوسط كل من جراح العتيقي وشادي الهمامي وفهد العنزي ووليد علي وفي المقدمة روجيريو وعصام جمعة.

ونجح عصام جمعة في وضع الكويت في المقدمة مبكرا (د14)، ما ساهم في رفع الحالة المعنوية للاعبين تاركا الفريق المضيف تحت الضغط ليواصل الابيض المباراة بأريحية تامة لينهي الشوط الاول بتقدم الكويت بهدف جمعة.

وفي الشوط الثاني قام مارين بتغيير حيث خرج عبدالله البريكي ونزل يعقوب الطاهر وزاد الأبيض الكويتي من غلته من الإهداف بعدما تكشفت أوراق الفريق المنافس ليضيف جمعة هدفه الشخصي الثاني والاطمئنان للفريق (د59) كما كانت للبرازيلي روجيريو بصمة بإحرازة الهدف الثالث (د64)،وقبل نهاية المباراة سجل باروتوف هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الارض.

 

×