الدوري الكويتي: ثلاث نقاط تتوج الكويت بطلا

يقف الكويت على بعد ثلاث نقاط من التتويج بلقبه الحادي عشر في الدوري الكويتي لكرة القدم عندما يلتقي كاظمة غدا الجمعة في المرحلة الثامنة عشرة.

تفتتح المرحلة اليوم الخميس في مباراة مبكرة بين العربي والصليبخات نظرا لارتباط الاول بلقاء مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي في اياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد العربي (1-1 ذهابا).

ويلعب غدا ايضا الجهراء مع القادسية، والنصر مع السالمية.

ويشمل دوري الموسم الحالي ثلاث مراحل بحيث يلتقي كل فريق مع الاخر ثلاث مرات، على ارضه وخارجها وعلى ارض محايدة.

تشكل المرحلة الثامنة عشرة الحالية الجولة الرابعة من القسم الثالث، وبالتالي لا يتبقى من عمر البطولة سوى اربع محطات يحتاج فيها الكويت المتصدر الى فوز واحد ليرفع رصيده الى 46 نقطة ويحسم اللقب كون ملاحقه القادسية يملك حاليا 33 نقطة.

وحتى في حال فوز القادسية في المراحل الاربع المتبقية فإنه لن يتمكن من اللحاق بالكويت ان حقق الاخير الانتصار في واحدة من مبارياته الاربع المتبقية.

في المباراة الاولى، يبدو الكويت مرشحا فوق العادة لتجاوز كاظمة وضمان لقبه الحادي عشر في تاريخه والاول منذ عام 2008 بالاستناد الى عروضه اللافتة التي يقدمها في الموسم الراهن وتشكيلته التي تضم لاعبين محليين ومحترفين من الطراز الاول.

وفي الوقت الذي يعيش فيه "العميد" موسما مثاليا، فإن كاظمة لم يعرف الاستقرار وجرى في الاونة الاخيرة اقالة جهازه الفني بعد الخطأ الفادح الذي وقع فيه بإشراك لاعب موقوف في المباراة امام الصليبخات في المرحلة الخامسة عشرة وجرى تعيين وليد نصار مدربا.

كما اعتبر كاظمة خاسرا للمباراة امام الصليبخات نتيجة الخطأ فتقلص رصيده الى 15 نقطة وتراجع من المركز الخامس الى السادس.

وفي القسمين الاولين، فاز الكويت على كاظمة 4-2 و4-1 على التوالي.

من جهته، يستعد القادسية حامل اللقب 15 مرة اخرها في المواسم الاربعة الماضية لمواجهة مضيفه رافشان الاوزبكستاني في الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في 3 نيسان/ابريل المقبل، وسيلتقي الجهراء غدا في اطار استعداده للامتحان القاري.

يحتل القادسية المركز الثاني ب33 نقطة ويعي بأن الدوري بات خارج حساباته مع العلم انه توج في الموسم الحالي بلقبي بطولة كأس الاتحاد التنشيطية وكأس ولي العهد وهو قادم من فوز معنوي على غريمه العربي حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) بنتيجة 2-1 في الجولة السابقة.

اما الجهراء فقد ارتقى من المركز السادس الى الخامس برصيد 17 نقطة بعد حسم ثلاث نقاط من كاظمة، ويعيش فترة استقرار بعد التجديد لمدربه البرازيلي جانسينيز دا سيلفا ومحترفيه، علما انه قادم من خسارة امام الكويت بنتيجة صفر-2.

وفي القسمين الاولين، تعادل الفريقان 1-1 ثم فاز القادسية 1-صفر.

ويلتقي النصر الرابع (20 نقطة) مع السالمية السابع قبل الاخير (15 نقطة).

وفي القسمين الاولين، فاز النصر 4-2 وتعادلا صفر-صفر.

 

×